الاحتلال يعلن عن مناورات حربية تستمر لاسبوع

فلسطين
نشر: 2018-07-15 12:36 آخر تحديث: 2018-07-15 12:40
ارشيفيه
ارشيفيه

أطلق جيش الاحتلال، مناورات حربية، تستمر لأسبوع اعتبارا من صباح اليوم استعدادًا لمواجهة محتملة على جبهتي قطاع غزة وسورية.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، نقلا عن بيان لجيش الاحتلال، " ان حركة كبيرة للجيش والمركبات والطائرات سيشعر بها جميع سكان اسرائيل خلال هذا الاسبوع، مؤكدة "ان الاعلان عن التدريب مفاجيء فعندما ترغب دولة ما في التأكيد على أن قواتها مستعدة للتحرك العسكري لدعم التحركات السياسية، فإنها تعلن عن تدريبات عسكرية مفاجئة".

من جهة اخرى، اضاف موقع ديبكا الاستخباري الاسرائيلي" :لا شك في أن إسرائيل تواجه قرارات سياسية وعسكرية، وتطالب إسرائيل والجيش بأن توقف حماس إطلاق الصواريخ وأيضًا المظاهرات على طول الجدار الفاصل، لا سيما إطلاق البالونات المشتعلة.

ووفقا لذات الموقع فان إسرائيل والجيش ينتظران نتائج اجتماع القمة بين الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين غدا الاثنين في هلسنكي، لا سيما بشأن مسألة استمرار وجود القوات الإيرانية في سوريا. وبدأ فجر السبت بتصعيد حاد بين المقاومة في غزة والجيش الإسرائيلي وكثف الجانبان قصفا متبادلا في وقت لاحق من السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من 100 صاروخ وقذيفة من داخل قطاع غزة، فيما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على عدة مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة 15 شخصا على الأقل.

أخبار ذات صلة