السير: 7 الاف مخالفة خلال اليوم الأول من الحملة المرورية - فيديو

محليات نشر: 2018-07-15 08:36 آخر تحديث: 2018-07-15 11:29
نائب مدير إدارة السير ‏المركزية العقيد باسم الخرابشة
نائب مدير إدارة السير ‏المركزية العقيد باسم الخرابشة
المصدر المصدر

قال نائب مدير إدارة السير ‏المركزية العقيد باسم الخرابشة إنه تم ضبط خلال اليوم الأول من الحملة التي أطلقتها مديرة الأمن العام للتحذير من خطورة مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والآثار السلبية الناتجة إنه تم تسجيل 7 الاف مخالفة.

وأضاف الخرابشة خلال استضافته في برنامج هذا الصباح الذي يبث على قناة رؤيا، أن المواطن تجاوب مع هذه الحملة التوعوية التي انطلقت أمس السبت، مشيرا إلى انه الهدف من هذه الحملة توصيل رسالة للحد من خطورة هذه المخالفة.

وأشار الخرابشة إلى أن الحملة هي لمدة أسبوع لضبط هذه المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين والتحذير من خطورتها، لافتا إلى أنه بعد انتهاء هذه المدة لا يعني انتهاء المخالفة وسيبقى تحرير هذه المخالفات في حال ارتكابها.

وبين الخرابشة أن التحليل الإحصائي لحوادث السير الذي تنتجه مديرية الأمن العام في كتيب لأبرز أسباب الحوادث المرورية من ضمنها تغير المسرب بشكل مفاجئ واستخدام الهاتف النقال والتجاوز الخاطئ وتجاوز الأشرة المرورية الحمراء.

وأكد نائب مدير إدارة السيرة ‏المركزية أن جلوس الأطفال أقل من 13 عاما في المقعد الأمامي مخالف للقانون.  

ولاحقا، أصدرت مديرية الأمن العام بيانا توضح فيه تفاصيل ما تم ضبطه خلال أول أيام الحملة المرورية.

وفي التفاصيل،  ضبط 7586 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في اول ايام الحملة المرورية على تلك المخالفة وتعيد التحذير من خطورتها .

و قالت المديرية إن العاملين في ادارتي السير والدوريات الخارجية ومختلف مديريات الشرطة وشرطة النجدة  ومع انطلاق الحمله المرورية للتوعية وضبط مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والتي بدات امس ضبطوا 7586 مخالفة في اول ايام الحملة في مختلف محافظات ومناطق المملكة .

واضافت ان كوادر ادارة السير ضبطت 5877 مخالفة و510 مخالفة ضبطتها ادارة الدوريات الخارجية فيما ضبطت قيادات الاقاليم المختلفة 1199 مخالفة، مؤكدة ان الحملة مستمرة حتى نهاية الاسبوع الحالي وستسمتر بذات النسق الهادف اولا للتوعية من خطوره تلك المخالفة القاتله التي تشتت ذهن السائق وتفقده التركيز والسيطرة اثناء القيادة مما يجعل منه خطرا على نفسه وعلى مستخدمي الطريق وثانيا لضبط كل من يقوم بها وتحرير المخالفة القانونية بحقه .

واكدت المديرية ان الهدف من الحمله هو نشر الوعي المروري ضد تلك المخالفة والعمل مع كافة مكونات المجتمع لتغيبر هذا السلوك الخاطئ والخطر اثناء القياده والذي يتسبب بالحوادث المرورية التي تخلف ورائها وفايات واصابات ، داعية الجميع لمشاركة مديرية الامن العام والقيام بالدور الواجب عليهم لنشر الوعي حول تلك المخالفة وتجنب ارتكابها .

أخبار ذات صلة