Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتقال رئيس الوزراء السابق نواز شريف اثر عودته الى باكستان | رؤيا الإخباري

اعتقال رئيس الوزراء السابق نواز شريف اثر عودته الى باكستان

عربي دولي
نشر: 2018-07-13 22:00 آخر تحديث: 2018-07-13 23:57
نواز شريف - ارشيفية
نواز شريف - ارشيفية

اعتقلت السلطات الباكستانية رئيس الوزراء السابق نواز شريف اثر عودته الى بلاده الجمعة حيث يواجه حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بتهم الفساد، وذلك قبل الانتخابات التي يشوبها التوتر. 

وجاء في بيان لادارة مدينة اسلام اباد ان سلطات مكافحة الفساد "اعتقلت" شريف وابنته مريم ونقلتهما إلى إسلام اباد، بعدما كانا وصلا جوا الى لاهور، بحسب البيان. 

 

يأتي ذلك في وقت استهدف فيه اعتداءان الجمعة تجمعين انتخابيين في غرب البلاد موقعين نحو 90 قتيلا.

وأصدرت محكمة ضد الفساد الجمعة الماضي حكما بالسجن 10 سنوات على نواز شريف، وحكما آخر على ابنته مريم بالسجن 7 سنوات، لدى وجودهما في لندن حيث تتلقى زوجة شريف العلاج من السرطان.

واعلنا عودتهما مساء اليوم الجمعة الى معقلهما لاهور وطلبا من انصارهما المجيء لاستقبالهما في المطار.

وقال شريف في شريط فيديو وزعه حزبه الجمعة ويبدو فيه جالسا في طائرة "اعرف أني... سيتم اقتيادي مباشرة الى السجن". واضاف شريف الذي لا يزال واسع النفوذ في بلاده، "أقول للباكستانيين إني فعلت ذلك من أجلكم... سيروا معي، فلنوحد جهودنا، ولنغير وجهة البلاد".

وأدى الحكم الذي انتقده انصاره معتبرين اياه "سياسيا" الى ارتفاع حدة التوتر فجأة قبل انتخابات تشريعية مقررة في 25 تموز/يوليو في البلاد، والتي يأمل حزب الرابطة الاسلامية - نواز الحاكم منذ 2013، الفوز بها.

وازدادت حدة التوتر ايضا الخميس عندما اكد شهباز شريف، شقيق نواز، ان "مئات من ناشطي" حزبه الرابطة الاسلامية - نواز قد اعتقلوا في الايام الاخيرة لمنعهم من المجيء والتعبير عن دعمهم لشريف.

وأضاف شهباز شريف ان "العالم اجمع يعرف ان حزب الرابطة الاسلامية-نواز مستهدف"، منتقدا "تزويرا صارخا قبل الانتخابات". وقال "غدا (الجمعة) سنذهب الى المطار على رغم هذه الوحشية وسنبقى مسالمين تماما".

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا على قسم من مدينة لاهور الجمعة.

ووضعت حاويات للنقل البحري، التي غالبا ما تستخدم في باكستان لوقف السير خلال التظاهرات، في عشرات النقاط الاستراتيجية في المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter