Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قصف صاروخي للاحتلال على مواقع للجيش السوري في القنطيرة | رؤيا الإخباري

قصف صاروخي للاحتلال على مواقع للجيش السوري في القنطيرة

عربي دولي
نشر: 2018-07-12 00:50 آخر تحديث: 2018-07-12 09:32
طيران الاحتلال يطلق صواريخا على الجيش السوري في القنطيرة
طيران الاحتلال  يطلق صواريخا على الجيش السوري في القنطيرة

تصدت الدفاعات الجوية السورية الاربعاء لهجوم صاروخي للاحتلال على مواقع للجيش في جنوب غرب سوريا قرب هضبة الجولان المحتلة، وفق ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله ان "طيران الاحتلال اطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأكد جيش الاحتلال لاحقا في تغريدة أنه ضرب "ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، ردا على تسلل طائرة بدون طيار إلى الأراضي المحتلة من سوريا، تم اعتراضها" من جانب جيش الاحتلال.

كما قال الاحتلال انه عازم "على العمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين وخرق سيادتها".

وفي وقت سابق كان المرصد السوري لحقوق الانسان قال ان "انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من الحدود الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من قوات الاحتلال طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة".

واضاف "استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا".

وتابع المرصد "لم ترد إلى الآن معلومات عن الخسائر البشرية جراء عملية الاستهداف هذه".

وفي وقت سابق الاربعاء أعلن جيش الاحتلال أن قواته أطلقت صاروخا من طراز باتريوت على طائرة مسيرة قدمت من الاجواء السورية واسقطتها، في حين دوت صفارات الانذار في الجولان السوري المحتل.

وافاد جيش الاحتلال في بيان "تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز +باتريوت+ باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سوريا اخترقت الاراض المحتلة، وقد تم اسقاطها".

واضاف البيان ان صفارات الانذار اطلقت في الجولان السوري المحتل، وطبريا، ومنطقة الاغوار الاردنية التي تقع جنوب غرب الجولان بالقرب من سوريا.

واوضح ان الطائرة المسيرة "تسللت إلى الاراض المحتلة، وان نظم الدفاع الجوية حددت التهديد وتعقبته"، قبل ان يتم اسقاط الطائرة.

واعلن المتحدث العسكري في الاحتلال جوناثان كونريكوس في وقت لاحق "انها طائرة مسيرة سورية غير مسلحة يبدو انها كانت تقوم بمهمة استطلاعية لجمع معلومات".

وكانت القوات الاحتلال وضعت في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سوريا المجاورة، ونبهت الافرقاء الى ضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سوريا والاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter