Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تايلاند تعلن إنقاذ فتية الكهف ومدربهم | رؤيا الإخباري

تايلاند تعلن إنقاذ فتية الكهف ومدربهم

هنا وهناك
نشر: 2018-07-10 15:24 آخر تحديث: 2018-07-10 15:24
"أطفال الكهف" المحاصرين في تايلند
"أطفال الكهف" المحاصرين في تايلند

أعلنت وحدة تابعة للقوات الخاصة بالبحرية التايلاندية، الثلاثاء، إخراج جميع الفتية البالغ عددهم 12 ومدربهم لكرة القدم من الكهف الغارق الذي ظلوا محاصرين فيه لأكثر من أسبوعين.

وقالت الوحدة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "خرج الاثنا عشرة عضوا في فريق وايلد بورز ومدربهم من الكهف وهم بخير".

وكان هؤلاء الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما قد اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عاما بعد تدريب في 23 حزيران، حيث ذهبوا لاستكشاف مجمع للكهوف قرب الحدود مع ميانمار بمناسبة عيد ميلاد أحد الصبية وحاصرتهم فيضانات في الأنفاق بسبب موسم الأمطار.

وانطلقت عملية إنقاذ الصبية الـ 12 مع مدربهم بعد مرور نحو أسبوعين على محاصرتهم داخل الكهف.


اقرأ أيضاً : رئيس الفيفا يفاجئ "أطفال الكهف" بعرض سخي


وشارك في عملية الإنقاذ 13 غواصا يحاولون إخراج الفتية المتبقين عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه، في مهمة محفوفة بالمخاطر، وكان على رأسها ارتفاع مستوى المياه وانخفاض نسبة الأوكسجين.

وألقت وفاة أحد الغواصين الضوء على المخاطر التي تواجه الفتية المحاصرين، الذين يفتقرون لأي خبرة في الغوص، إذ رأت السلطات –في بداية الأزمة- أن عليهم محاولة السباحة للخروج من الكهف.

وكانت السلطات التايلندية أعلنت الاثنين الماضي العثور على الأطفال ومدربهم أحياء بعد أن حاصرتهم المياه تسعة أيام داخل الكهف.

أخبار ذات صلة

newsletter