Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قريباً.. القهوة والبهارات ممنوعة في الطائرات | رؤيا الإخباري

قريباً.. القهوة والبهارات ممنوعة في الطائرات

هنا وهناك
نشر: 2018-07-09 11:14 آخر تحديث: 2018-07-09 11:31
ارشيفية
ارشيفية

يتوقع أن يتخذ عدد من شركات الطيران العالمية قرارا قريبا بمنع حمل القهوة والبهارات وبودرة الأطفال وما شابهها من مواد داخل قمرة الطائرة، أو في حقائب اليد التي يحملها الركاب، لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من الممنوعات المعروفة، مثل الأدوات الحادة والسوائل.

ووفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فإن الحكومة في لندن تقوم حاليا بدراسة قواعد جديدة للأمن والسلامة على متن الطائرات، تتضمن إضافة هذه المحظورات، وتشديد الإجراءات داخل طائرات الركاب التجارية، وفي حال تم إقرار هذه التعليمات فسيتم تعميمها على شركات الطيران، التي ستبدأ تطبيقها تدريجيا، وستنتقل تبعا لذلك إلى مختلف مطارات العالم وشركات الطيران الكبرى.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه القواعد سيتم فرضها على كل الرحلات الذاهبة إلى بريطانيا أو المغادرة من المطارات البريطانية، بغض النظر عن شركة الطيران التي تقوم بتسيير الرحلة، ما يعني أنها ستطول ملايين الركاب والمسافرين الذين يقصدون بريطانيا أو يهبطون في مطاراتها على سبيل المرور فقط في طريقهم إلى وجهات أخرى.


اقرأ أيضاً : دراسة: القهوة لعمر مديد


وأصبحت هذه المواد، بحسب الصحيفة، محظورة اعتباراً من الشهر الماضي في كل من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، ومن المتوقع أن تنضم بريطانيا قريباً إلى هذه الدول. وتأتي هذه الإجراءات رداً على محاولة استهداف فاشلة لطائرة كان مقرراً لها أن تقلع من سيدني في أستراليا العام الماضي، وتبين أن مقاتلين من تنظيم "داعش" حاولوا زرع متفجرات على متنها، لكن أجهزة الأمن في المطار اكتشفت المؤامرة وضبطت الأجهزة قبل وصولها إلى الطائرة.

وتدرس الحكومة البريطانية تحديد الكمية الممنوعة من هذه المواد بأنها فوق الـ12 أونصة (340 غراماً)، أما ما يقل عن هذه الكمية فيتم السماح بحمله على متن الطائرة وداخل الكابينة شريطة أن يخضع حامله لإجراءات أمن إضافية وأن يتم إخضاع المواد إلى المراقبة والتفتيش اليدوي الإضافي.

أخبار ذات صلة

newsletter