43 حالة راجعت مستشفيات ومراكز الصحة نتيجة حريق مصنع الكبريت

محليات
نشر: 2018-07-06 18:30 آخر تحديث: 2018-07-06 18:31
سوريون قرب معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية
سوريون قرب معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية
المصدر المصدر

قالت وزارة الصحة إن فرقها الصحية والطبية المختلفة تعاملت مع تداعيات حريق مصنع الكبريت داخل المنطقة الحرة السورية أمس الخميس، بحرفية ومهنية عالية.

وأضافت الوزارة في بيان أصدره الجمعة، مركزها الإعلامي انه نتيجة سحب الدخان فوق المنطقة الأردنية المحاذية للحدود السورية فقد راجعت 12 حالة من جنسية سورية يقيمون في منطقة كوم الرف الأردنية قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى البادية الشمالية.

وأشارت إلى أن الحالات كانت تشكو من ضيق تنفس وأعراض تحسس الجهاز التنفسي وتلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفى دون الحاجة لإدخالهم.


اقرأ أيضاً : مصدر عسكري يوضح ملابسات الحريق على الحدود الأردنية السورية


وبينت الوزارة انه إثر تجدد الحريق منتصف ليلة أمس راجعت 15 حالة مركز صحي أم القطين و13 حالة راجعت مركز صحي المكيفتة و3 حالات راجعت إسعاف مستشفى البادية الشمالية وجميعهم يشكون ذات الأعراض وعولجوا في الأماكن التي راجعوها دون الحاجة لإدخال أي منهم المستشفى.

وأكدت الوزارة انه لم تراجع المراكز الصحية أو المستشفى اليوم الجمعة أي حالة جديدة ناجمة عن تأثيرات الحريق.

وأشادت الوزارة بجهود جميع طواقمها الصحية والطبية وسرعة الاستجابة للحدث والتعامل مع تداعياته بمهنية عالية أظهرت استعدادا وجاهزية عالية في التعامل مع حالات الطوارئ.

وكان مصدر عسكري مسؤول، قد أعلن في وقت سابق، أن الحريق هو مصنع لمادّة الكبريت في أقصى شرق المنطقة الحرّة، وتمّ حرقه بفعل مجموعة من النازحين المتواجدين بالآلاف في الموقع، بهدف بثّ الفوضى بين صفوف النازحين والاندفاع باتجاه الحدود الأردنيّة، وإيجاد مبرّرات للدخول إلى الأراضي الأردنيّة.

أخبار ذات صلة