ادخال 11 نازحا سوريا لمستشفيات وزارة الصحة

محليات
نشر: 2018-07-06 18:11 آخر تحديث: 2018-07-06 18:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 قال قائد طب الميدان العميد سالم الزواهرة انه تم إدخال 11 لاجئا سوريا الى مستشفيات وزارة الصحة لتلقي العلاج والعناية الصحية المتقدمة ليرتفع عدد الحالات التي تم ادخالها منذ بداية الأحداث في الجنوب السوري إلى 114 حالة.

واضاف لوكالة الانباء "بترا"، ان الفريق الطبي الميداني على الحدود الشمالية كشف طبيا وقدم العناية الصحية ل 233 حالة اليوم الجمعة، تم إعادتهم إلى داخل الأراضي السورية باستثناء 11 حالة تم ادخالها لمستشفيات وزارة الصحة لافتا إلى أنه تم تقديم الرعاية الصحية ل 1460 نازحا سوريا منذ اندلاع الأحداث في الجنوب السوري.

وبين الزواهرة انه يتم معالجة الحالات المرضية والاصابات الخفيفة على الحدود الاردنية السورية ومن ثم ارجاعها الى داخل الاراضي السورية مشيرا إلى أن الفريق الطبي التابع للخدمات الطبية الملكية الذي يقدم الخدمات الصحية والعلاجية والإسعافية للاجئين السوريين يشمل اختصاصات الطب العام والباطنية والجراحة والنسائية والاطفال.

ولفت الى ان هنالك 3 فرق جراحية تتناوب على مدار الساعة لغايات معالجة اللاجئين السوريين على الحدود الاردنية دون ادخالها الى داخل الاراضي الاردنية باستثناء الحالات التي تجبر ادخالها الى مستشفيات وزارة الصحة .

واوضح ان الخدمات الطبية للفريق الطبي التابع للخدمات الطبية الملكية يقدم خدماته للاجئين السوريين منذ عدة سنوات وازدادت الحالات في الايام الاخيرة جراء نزوح اعداد كبيرة منهم بالقرب من الحدود الاردنية السورية .

أخبار ذات صلة