مستشفى الرمثا الحكومي يستقبل 31 جريحا من الاشقاء السوريين

محليات نشر: 2018-07-05 23:24 آخر تحديث: 2018-07-06 11:26
مستشفى الرمثا الحكومي يستقبل 31 جريحا من الاشقاء السوريين
مستشفى الرمثا الحكومي يستقبل 31 جريحا من الاشقاء السوريين
المصدر المصدر

 استقبل مستشفى الرمثا الحكومي اليوم الخميس 31 جريحا من الاشقاء السوريين الذين اصيبوا جراء الاشتباكات المسلحة الدائرة في مناطقهم بحسب مدير مديرية الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الدكتور عماد ابو اليقين.

واضاف في تصريحات صحافية ان معظم الحالات كانت حرجة وتعاني من اصابات متعددة في البطن والصدر والدماغ جراء الشظايا، وكسور وبتر بالاطراف، مما يدل على إصابتهم بأسلحة ثقيلة، مؤكدا انه تم اجراء الاسعافات الاولية لهم في موقع الحادث على المنطقة الحدودية.

وأضاف، ان المستشفى بدأ باستقبال الجرحى من الاشقاء السوريين منذ 3 أيام، اذ استقبل المستشفى في اليوم الاول 15 حالة، وفي اليوم الثاني 21 حالة، وفي اليوم الثالث 21 حالة اضافة الى 31 حالة استقبلتها مستشفى الرمثا اليوم الخميس.

وتابع، ان العديد من المصابين كانوا من الاطفال والنساء اللواتي قلن "انهن تركن اطفالهن داخل الجانب السوري نتيجة موتهم اثناء القصف الجوي".

وقال ابو اليقين أنه تم تحويل 6 حالات اليوم الى مستشفيات وزارة الصحة (اليرموك، جرش، الراية، البشير، الاميرة بسمة، الاميرة إيمان) وذلك لعدم قدرة مستشفى الرمثا على استيعابها.

وثمن ابو اليقين الجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية بوزارة الصحة في اسعاف الاشقاء السوريين وعلاجهم حيث تم استدعاء كوادر اضافية من مستشفيي البشير والاميرة بسمة وتم اجراء عمليات جراحية طارئة لهم لإنقاذ حياتهم ولم يكن أي مجال لتأجيل العمليات الجراحية لهم لخطورة الحالات، داعيا المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته لإيجاد حل جذري ونهائي للازمة السورية.

أخبار ذات صلة