مياهنا: ضبط اعتداء على خط مياه في أم العمد لتغذية بركة و10بيوت بلاستيكية

محليات
نشر: 2018-07-04 13:46 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

ضبطت شركة مياه الأردن "مياهنا" اعتداء على احد الخطوط الناقلة والرئيسية في العاصمة عمان، صباح الاربعاء، بعد رصد وتقصي الموقع من قبل فنيي الشركة. حسبما قالت الشركة في بيان صحافي.

وقالت الشركة في بيانها: انتهى تقصي عاملي الشركة وفنييها إلى وقف اعتداء على خط بقطر 63 ملم في منطة أم العمد، مقابل جامعة الاسراء، بالتعاون مع وزارة المياه- والأجهزة الامنية المختصة.

وعن تفاصيل الاعتداء، أوضحت الشركة ان الاعتداء تم بواسطة ربط خط مياه غير ظاهر للعيان، ومدفون تحت الأرض؛ لتغذية بركة زراعية وعشرة بيوت بلاستيكية ومشاتل ورود، بالإضافة إلى مزروعات مختلفة، وتنك للمياه؛ بكميات كبيرة قدرها الفنيون بحوالي 25م بالساعة.


اقرأ أيضاً : مياهنا تنهي أزمة الصرف الصحي في الرصيفة


واضافت الشركة ان الطواقم الفنية وفرق الصيانة والتفتيش في شركة مياهنا  باشرت فورا بفصل الخط، بحضور الأجهزة الامنية المرافقة، واعادت تصويب الوضع الى ما كان عليه، إلى جانب إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الاوراق الى القضاء لاستكمال الاجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق أحكام القانون بحقهم .

وتنفذ الشركة حملات دائمة في مناطق انتشارها في العاصمة عمان والزرقاء ومادبا؛ وفق خطة استراتيجية؛ تهدف إلى منع الاعتداءات على شبكة المياه، وإحكام السيطرة على كافة مصادرها المائية، بكل حزم وكفاءة.

ويذكر أن القانون الجديد غلظ عقوبات المعتدين على شبكات المياه، حيث يقضي القانون بالحبس لمدة تصل الى خمس سنوات وبغرامة تصل الى 7 آلاف دينار لكل من قام بالاعتداء على خط مياه ناقل او رئيسي او اعتدى على محطات الصرف الصحي او محطات الضخ او التنقية او محطات تحلية المياه ، و شمل التعديل كذلك كل من احدث تلوثا في مصادر المياه او الخطوط او المحطات التابعة لسلطة المياه والتي يتم استغلالها لغايات الشرب .

أخبار ذات صلة