Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ادخال 43 لاجئا سوريا لمستشفيات وزارة الصحة | رؤيا الإخباري

ادخال 43 لاجئا سوريا لمستشفيات وزارة الصحة

الأردن
نشر: 2018-07-03 17:47 آخر تحديث: 2018-07-04 06:38
ارشيفيه
ارشيفيه

قال قائد طب الميدان العميد سالم الزواهرة انه تم ادخال 43 لاجئا سوريا الى مستشفيات وزارة الصحة لتلقي العلاجات والعناية الصحية لكونها حالات تنوعت ما بين حالات اصابات حربية وولادة.

واضاف لوكالة الانباء "بترا" انه تم ادخال هذه الحالات نظرا لحالتها الصعبة لافتا الى انها تنوعت ما بين اصابات بكسور وحروق واطفال مصابين بحالات اسهال مزمن اضافة الى 3 حالات ولادة لافتا الى ان الحالات التي تم ادخالها من ضمن 400 حالة تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لها مشيرا الى انه يتم معالجة الحالات المرضية والاصابات الخفيفة على الحدود الاردنية السورية ومن ثم ارجاعها الى داخل الاراضي السورية .

وبين العميد الزواهرة ان الفريق الطبي التابع للخدمات الطبية الملكية الذي يقدم الخدمات الصحية والعلاجية للاجئين السوريين منذ خمسة ايام يشمل اختصاصات الطب العام والباطنية والجراحة والنسائية والاطفال لافتا الى ان هناك 3 فرق جراحية تتناوب على مدار الساعة لغايات معالجة اللاجئين السوريين على الحدود الاردنية دونما ادخالها الى داخل الاراضي الاردنية باستثناء الحالات التي تجبر ادخالها الى مستشفيات وزارة الصحة .

وبين ان الخدمات الطبية للفريق الطبي التابع للخدمات الطبية يقدم خدماته للاجئين السوريين منذ عدة سنوات وازدادت الحالات في الايام الاخيرة جراء نزوح اعداد كبيرة منهم بالقرب من الحدود الاردنية السورية .

أخبار ذات صلة

newsletter