Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: انخفاض كبير في مخالفات "التوجيهي" في يومه الأول | رؤيا الإخباري

التربية: انخفاض كبير في مخالفات "التوجيهي" في يومه الأول

الأردن
نشر: 2018-07-01 18:59 آخر تحديث: 2018-07-01 18:59
ارشيفية
ارشيفية

سجلت لجان امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام 2018، انخفاضا كبيرا وملموسا في عدد المخالفات لتعليمات الامتحان في يومه الأول بحسب الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.

وقال الجلاد إن لجان الامتحان في جميع القاعات بالمملكة سجلت (24) مخالفة في الجلستين الأولى والثانية، ما يشير إلى تراجع كبير في عدد وحجم المخالفات في هذه الدورة. 

وعزا الجلاد هذا الانخفاض إلى نجاعة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحان، والتزام الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان واستعدادهم الجيد له.

كما أشار إلى تعاون أولياء الأمور ودعمهم للجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة المساندة لعقد الامتحان، وبما يضمن توفير العدالة ويحقق تكافؤ الفرص بين الطلبة والمحافظة على سمعة هذا الامتحان الوطني الهام وسيره بكل هدوء.


اقرأ أيضاً : بدء تصحيح امتحانات التوجيهي الأربعاء المقبل


ولفت الجلاد   إلى تعاون وسائل الإعلام المختلفة مع الوزارة في تعريف الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتوعيتهم بها، ما أسهم في إيجاد وعي تام لدى الطلبة بهذه التعليمات.

وكان 105932 مشترك ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية تقدموا لامتحان "التوجيهي" في يومه الأول، والذي سار بكل هدوء وإيجابية في جميع القاعات بالمملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter