المطران عطالله يتسلم ادارة شؤون الكنائس بعمان

الأردن
نشر: 2018-06-30 14:20 آخر تحديث: 2018-06-30 14:20
المطران عطالله يتسلم ادارة شؤون الكنائس بعمان
المطران عطالله يتسلم ادارة شؤون الكنائس بعمان

سلم غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الاردن، رسميا ادارة شؤون الكنائس في عمان للمطران خريستوفورس عطالله النائب البطريركي في عمان وتوابعها ومطران كرياكابوليس، خلفا للمطران فينيذكتوس متروبوليت فيلادلفيا، الذي ادار شؤون كنائس عمان طيلة 18 عاما مضت.

واكد البطريرك ثيوفيلوس خلال مراسم التسليم الرسمية في كنيسة دخول السيد الى الهيكل- مطرانية عمان، ان البطريركية اجرت تغييرات مهمة وغير مسبوقة بالمناصب الحساسة فيها تماشياً مع التطورات المتسارعة في الظروف المحيطة والتحديات الخطيرة التي تحيط بـ "أم الكنائس".

واضاف، ان المجمع المقدس لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، منح بركته على الاجراءات التي حصلت منتصف ايار الماضي وفي مقدمتها منح الأرشمندريت خريستوفوروس (حنا عطاالله) رتبة مطران وتعيينه مسؤولا عن مطرانية عمّان ورعاياها، الى جانب مجموعة من القرارات الاخرى التي تهدف لحماية الكنيسة وخدمة ابنائها وإبقائها بعيدا عن معترك المخاطر التي تجوب في افقها بين الحين والاخر.

واشار الى ان المطران عطا الله سيكون الابن الصالح للكنيسة اينما حل، وهو الذي اعتاد ان يخدم رعيته ويسهر على راحتها منذ بدأ مسيرته الكهنوتية راهبا متواضعا، محبا للجميع، ابنا للطاعة طوال خدمته لأم الكنائس وبنيها، ونوكل له اليوم مهمة جديدة تعنى بمحبة اكبر وقلب اعمق وطاعة اوفى لرأس الكنيسة وللرعية الجديدة وللرئاسة الروحية للبطريركية المقدسية.

وبدوره أكد المطران عطالله انه سيبقى ابن الطاعة التي عهدتها الكنيسة الارثوذكسية والخادم الامين لسر الكهنوت بتواضع وايمان.

وحضر مراسم التسليم عدد من الاساقفة والآباء الكهنة والشمامسة من الكنيسة الارثوذكسية ومختلف الكنائس، الى جانب عدد من الشخصيات الرسمية وجموع من ابناء الكنيسة من مختلف انحاء المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter