الكسواني: المستهلك الاردني مكشوف يا حكومة

محليات
نشر: 2014-09-29 09:01 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الكسواني: المستهلك الاردني مكشوف يا حكومة
الكسواني: المستهلك الاردني مكشوف يا حكومة

رؤيا - طالب رئيس لجنة حماية المستهلك النقابية د باسم الكسواني الحكومة العمل الجاد والسريع لايجاد مرجعية وطنية عامة ومؤسسية لحماية المستهلك خاصة ان مخالفات كبيرة ترصد ومن مختلف الجهات ولكنها لا تجد التفاعل اللازم معها نظرا لغياب التشريعات والمرجعيات اللازمة لحماية المستهلك والسهر على مصالحه.

واكد الكسواني خلال بيان وصل رؤيا نسخة منه ان هناك مبالغات في الاسعار وكذلك عدم الالتزام بالاعلان الواضح لاسعار السلع واضاف ان المواطن يقع ضحية تضليل ممنهج في كثير من الاحيان وان غياب الرقابة الفاعلة يؤدي الى تلك الممارسات المرفوضة.

واضاف ان وزارة التجارة والصناعة بتشريعاتها الحالية وادواتها الموجودة غير قادرة او مؤهلة للقيام بهذه المهمة الكبيرة والحيوية للمستهلك , والمطلوب ايجاد مؤسسة عامة معنية بحماية المستهلك وطالب بسرعة اقرار قانون عصري وحديث لحماية المستهلك.

وحذر المواطنين من غش ممنهج يلجأ اليه البعض بخصوص اضافة زيوت نباتية رخيصة الثمن الى زيت الزيتون وطالب بفرض عقوبات رادعة على من يضلل المواطن وطالب المواطنين بشراء زيت الزيتون من جهات موثوقة .


ولا بد من التاكيد على ضرورة ان تقوم كل الجهات التي لها علاقة بحماية المستهلك بجهود كبيرة والضغط الايجابي على الحكومة لايجاد مؤسسة وطنية تعتني بحماية المستهلك علما ان التجار لديهم مؤسسات قوية قادرة على تمثيلهم وحمايتهم ولم يبقى مكشوفا ومظلوما سوى المستهلك واشاد بتميز اداء مؤسسة المواصفات والمقاييس في مجال اختصاصها وضرورة دعمها لتستمر بالقيام بالواجبات المناطة بها على اكمل وجه .

أخبار ذات صلة

newsletter