أوروغواي تطمح في عبور بطل أوروبا نحو ربع نهائي المونديال

رياضة نشر: 2018-06-29 08:30 آخر تحديث: 2018-06-29 08:30
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، غدًا السبت، صوب ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي، لمتابعة واحدة من أقوى مباريات ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، والتي تجمع أوروغواي مع البرتغال.

وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتقابل فيها المنتخبات سواء دوليًا أو وديًا.

وتدخل أوروغواي المباراة بعد أن تصدرت المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة بثلاث انتصارات، أحرزت 5 أهداف ولم تهتز شباكها نهائيًا، فهي خط الدفاع الأقوى في المونديال حتى الآن، فاز على مصروالسعودية بنفس النتيجة (1-0)، وعلى روسيا أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة (3-0).

وتعلم تمامًا أوروغواي أنها أمام تحدي قوي للغاية باصطدامها ببطلة أوروبا (البرتغال)، والتي تمتلك بين صفوفها أفضل لاعب في العالم وهو كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمتوج قبل انطلاق المونديال بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه.

وتسعى أوروغواي لإكمال مشوارها الإيجابي في هذه النسخة من المونديال والحفاظ على نظافة شباكها والمرو نحن ربع النهائي في خطوة جديدة نحو لقب يطمعون فيه خاصة بعد الأداء التصاعدي لهم خلال مباريات كأس العالم.


اقرأ أيضاً : كأس العالم: تعرف على المتأهلين والمغادرين بعد إنتهاء مرحلة المجموعات


ويمتلك أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي مجموعة من اللاعبين المميزين، أبرزهم فيرناندو موسليرا ودييغو غودين وجاستون سيلفا وسيباستيان كواتيس وكارلوس سانشيز وكريستيان رودريغيز ولوكاس توريرا ودييغو لاكسالت ولويس سواريز وإدينسون كافاني.

على الجانب الأخر، تدخل البرتغال المباراة بعد أن احتلت وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف إسبانيا، بانتصار وتعادلين، أحرزت 5 أهداف وتلقى مرماها 4 أهداف، وتعادل مع إسبانيا (3-3) ثم تغلبت على المغرب بنتيجة (1-0) ثم تعادل مع إيران (1-1).

وتسعى بطلة أوروبا أن تضيف لقب كأس العالم في فترة استثنائية واستغلال حالة التطور الكروي الكبير لرونالدو، الذي تمكن من قيادة منتخب بلاده لهذا الدور بعد أداء قوي منه وإحرازه ثلاثة أهداف أمام إسبانيا في الجولة الأولى.

قبل البطولة شكك البعض في قدرات المنتخب البرتغالي ولكنه سرعان ما تمكن من تغيير هذه الصورة ليكون أحد أبرز المرشحين خاصة بعد أن تأهل من مجموعة صعبة للغاية تكاد تكون عي الأصعب في المونديال الروسي.

ويمتلك فيرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم روي باتريسيو وبيبي وريكاردو بيريرا وسيدريك وجواو موتينيو وجواو ماريو ووبرناردو سيلفا وويليام كارفاليو وبرونو فيرنانديز وريكاردو كواريزما وأدريان سيلفا وغونسالو غيديس بالإضافة لأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو.

أخبار ذات صلة