Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الطاقة والمعادن" تمهد لتعديل بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء | رؤيا الإخباري

"الطاقة والمعادن" تمهد لتعديل بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء

اقتصاد
نشر: 2018-06-27 15:53 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

تدرس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الاربعاء، خلال الفترة المقبلة، تعديل بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، فيما يتعلق بالمشتركين الذين لديهم أنظمة طاقة متجددة فقط.

وقالت الهيئة في بيان لها الاربعاء: انها تستكمل حاليا دراسة كامل الكلف المترتبة على تشغيل هذه الأنظمة سواء باستخدام نظام صافي القياس أو باستخدام نظام عبور الطاقة الكهربائية بما فيها بند فرق أسعار الوقود لهذه الانظمة بالتعاون مع الجهات المعنية وبمساعدة الشركة الاستشارية المعينة لهذه الغاية والتي من المتوقع انتهاؤها في أيلول 2018.

وفي هذا الشأن قررت الهيئة بتاريخ 31 أيار 2018 تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على هؤلاء المشتركين اعتبارا من مطلع حزيران لتصبح بمقدار 11 فلسا لكل كيلو واط ساعة بدلا من 17 فلسا لكل كيلو واط ساعة كمرحلة أولى.

وبهذا القرار تمهد الهيئة لقرار تعديل بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، بعد استكمال الدراسة نهائيا.


اقرأ أيضاً : الطاقة: 4 شركات تشتري المشتقات النفطية دون وسطاء استيراد


وقرّر المجلس بتاريخ 21/6/2018 بأن يكون مبدأ تطبيق بند فرق أسعار الوقود على الاشتراك الذي لديه نظم مصادر الطاقة المتجددة لغايات توليد الطاقة الكهربائية لتغطية استهلاكه الخاص سواء باستخدام نظام صافي القياس أو باستخدام نظام عبور الطاقة الكهربائية على صافي كمية الطاقة الكهربائية للاشتراك والتي تمثل الفرق بين الطاقة المستجرة من الشبكة الكهربائية والطاقة المصدرة إلى الشبكة اعتباراً من 1/7/2018 كمرحلة ثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter