اتحاد كرة القدم يبحث أحداث مباراة الفيصلي والجزيرة

رياضة
نشر: 2013-12-05 16:44 آخر تحديث: 2016-08-01 11:20
اتحاد كرة القدم يبحث أحداث مباراة الفيصلي والجزيرة
اتحاد كرة القدم يبحث أحداث مباراة الفيصلي والجزيرة

خسارة وبقاء في الصدارة وأهداف "قاتلة" في اوقات حرجة وشجار بين لاعبين واستمرار غياب الجماهير... هذا ملخص سريع وعنوان عريض للجولة الثامنة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

الوحدات "له مباراة مؤجلة" يتذوق مرارة الخسارة الأولى على يد شباب الأردن بنتيجة 0-1، ومع ذلك يحتفظ بالصدارة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة عن اقرب مطارديه البقعة "15 نقطة"، بعد أن رفض البقعة هدية شباب الأردن ووقع في "شرك" التعادل بـ"طعم الخسارة" أمام ذات راس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع، ليتساوى شباب الأردن وذات راس برصيد 12 نقطة ويحتل الشباب المركز الثالث بفارق الاهداف.
"لعنة" الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لم تقتصر على البقعة بل امتدت ايضا إلى الفيصلي، حيث ذاق الفريق مرارة الخسارة للمرة الأولى على يد الجزيرة بنتيجة 0-1، فيتقدم الجزيرة إلى المركز السادس برصيد 10 نقاط وبفارق الاهداف عن الرمثا "له مباراة مؤجلة"، الذي تم من معادلة الصريح 1-1 في وقت متأخر، ويواصل حاله حال الصريح جمع النقاط بـ"القطارة".
وبفوزه الصعب على الشيخ حسين 3-2، تمكن فريق المنشية من تعديل مساره وقفز إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط، ومتقدما بفارق الاهداف عن العربي، الذي عوّض خسارته 0-2 امام الفيصلي في اللقاء المؤجل من الاسبوع الاول، وتمكن من الفوز على الحسين إربد 2-1، ما جعل الفيصلي يحل في المركز التاسع برصيد 8 نقاط وله 3 مباريات مؤجلة، بينما تراجع الحسين إربد إلى المركز العاشر برصيد 8 نقاط.
الصريح بقي في المركز الحادي عشر وقبل الاخير برصيد 6 نقاط، فيما يواصل الشيخ حسين احتلال المركز الاخير برصيد 3 نقاط، ما يجعل الفريقين على وجه التحديد الأكثر تهديدا بالهبوط.
إثارة حتى النهاية
قبل أن تبدأ الجولة الثامنة، خاض الفيصلي مباراة مؤجلة أمام العربي بغياب مديره الفني الجديد - القديم محمد اليماني، بعد تعرض الاخير لعارض صحي ادخله المستشفى، ونجح الفيصلي في تجاوز ظروفه وتفوق على العربي بهدفين تولى تسجيلهما مدافعان هما ابراهيم الزواهرة د:24 ويوسف النبر د:72.
بداية الجولة الثامنة شهدت سقوطا للمتصدر، فخرج الوحدات خاسرا بهدف أمام شباب الأردن سجله اللاعب محمد العلاونة في وقت متأخر د:75، وشهدت المباراة فرصا ضائعة هنا وهناك، لكن النتيجة جعلت الوحداتية يصبون غضبهم على المدرب عبدالله أبو زمع ويتهمونه بعدم الاستقرار على تشكيلة، ومن ثم يضعون ايديهم على قلوبهم خوفا على القمة.
في اليوم التالي رفض الرمثا الهدية والاقتراب بشكل أكثر من الصدارة، فتأخر بهدف للاعب الصريح احمد عبدالحليم من ركلة جزاء د:54، وزاد "الطين بلة" اضاعة حمزة الدردور ركلة جزاء، لكن د:83 حملت هدف التعادل بواسطة حمزة الدردور، ليخرج الرمثا بنقطة وسط سخط انصاره على هذا الهدر الكبير للنقاط حتى الآن.
ولم يهنأ الشيخ حسين بهدف السبق الذي سجله نهار شديفات د:4، اذ تم احمد أبو كبير من ادراك التعادل للمنشية د:19 ومن ثم وضع محمد عبدالحليم المنشية في وضع الافضلية والتقدم د:27، بيد أ الشيخ حسين عادل الكفة بواسطة سائد الشقران د:46، وفرض المنشية منطق الفوز عبر محمد عبدالحليم الذي سجل الهدف الثالث د:77، ليتنفس المنشية الصعداء ويزداد وضع الشيخ حسين سوءا.
وجاءت الفرصة للبقعة كي يسترد الصدارة ويقبل بـ"هدية" شباب الأردن.. البقعة يفتتح التسجيل بواسطة اياد أبو غرقود ويحاصر مرمى ذات راس، الذي رفض رفع "الراية البيضاء"، بل تمكن من تعديل المسار في الشوط الثاني فسجل فهد يوسف التعادل د:50، لكن ما هي سوى ثلاث دقائق حتى كان يزن شاتي يمنح البقعة الافضلية، وسارت المباراة باثارتها حتى انتهى الوقت الاصلي، وظن البقعاوية أن الفوز قادم لا محالة وأن الصدارة دانت لهم، بيد أن محمود موافي خدم فريقه اولا ومن ثم الوحدات، عندما سجل هدف التعادل القاتي د:90+2، ليخرج البقعاوية بنقطة غير مرضية وحزنا على صدارة كانت في متناول اليد.
اليوم الاخير من الجولة الثامنة شهد انتصارين مهمين لفريقين عنيدين... العربي حسم "ديربي الشمال" مع جاره الحسين إربد، اذ سجل يوسف ذودان هدف السبق للعربي د:10، بيد أن سامر السالم خطف هدف التعادل للحسين اربد في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الوقت الاصلي، حقق بلال الداود هدف الفوز للعربي د:90، ليعزز العربي من حظوظه ويدخل الحسين إربد في دوامة جديدة.
"لقاء العراقة" حمل افضلية جزراوية جسدتها السيطرة والفرق المهدورة... الوقت الاصلي انتهى بالتعادل السلبي بين الجزيرة والفيصلي، لكن الجزراوية كان لهم رأيا آخرا، ففي د:90+2 سجل مهدي علامة هدف الفوز الذي تلاه اشتباك بين لاعبين من فريقي الفيصلي والجزيرة، في انتظار ما ستسفر عن القرارات من عقوبات، لا سيما وأن الحكم محمد أبو لوم كان قريبا من حالة الاشتباك بين الثلاثي حسونة الشيخ ورائد النواطير "الفيصلي" وعلي ذيابات "الجزيرة"، ومن ثم اختلاط الحابل بالنابل وامتداد المشاجرة إلى ممر اللاعبين.
جولة تاسعة ملتهبة
الجولة التاسعة ستقام على مدار يومي السبت والاحد المقبلين، حيث تقام ثلاث مباريات يوم السبت ومثلها يوم الاحد المقبلين.
شباب الأردن سيخوض مواجهة متكافئة مع الجزيرة عنوانها الرغبة في مواصلة الالق والزحف إلى المقدمة، كذلك سيحاول البقعة وقف نزيف النقاط في المباريات الثلاث الاخيرة، التي لم يجمع منها سوى نقطتين، فيما يتمسك المنشية بحظوظ الفوز هو الآخر والرغبة في الابتعاد عن المراكز المتأخرة، وفي ذات الوقت فأن الرمثا يخشى صحوة متأخرة من الشيخ حسين.
ذات راس يستضيف العربي وعينه على البقاء في المربع الذهبي على اقل تقدير، والعربي يطمح في استرداد مجده السابق، والفيصلي ينوي رد اعتباره على حساب الصريح الذي ما يزال متمسكا بمعادلة "لا فوز.. لا خسارة" في مبارياته الأربع الماضية، اما الوحدات "المتصدر" فسيكون المشهد واضحا أمامه، وسيجد نفسه في مواجهة فريق الحسين اربد الراغب في الابتعاد تدريجيا عن "شبح الهبوط".
3 لاعبين يتقاسمون صدارة الهدافين
يتقاسم لاعب الحسين اربد حمزة البدارنة ولاعب الوحدات محمود شلباية ولاعب الرمثا حمزة الدردور صدارة الهدافين برصيد 4 اهداف.
واحتل المركز الثاني برصيد 3 اهداف كل من لاعب شباب الأردن عيسى السباح ولاعب البقعة عدنان سليمان ولاعب العربي ماهر الجدع وأحمد ابو كبير ومحمد عبدالحليم "المنشية" وسامر السالم "الحسين إربد".
واحتل المركز الثالث برصيد هدفين كل من صالح الجوهري "الجزيرة"، وراكان الخالدي "الرمثا"، وحاتم أبو خضرا "الفيصلي"، واسراء حموية ونهار شديفات "الشيخ حسين"، ورأفت علي ومنذر أبو عمارة "الوحدات"، ومعتز الصالحاني وفهد يوسف "ذات رأس"، وعثمان الخطيب واياد أبو غرقود ويزن شاتي "البقعة" ومحمود الرياحنة واحمد عبدالحليم "الصريح" وخلدون الخزامي وياسر الرواشدة "العربي".
واحتل المركز الرابع برصيد هدف اللاعبون: بلال قويدر وموسى وترا "الوحدات"، وردريغو وحسونة الشيخ وابراهيم الزواهرة ويوسف النبر "الفيصلي"، ايمانويل واسامة أبو طعيمة "الصريح"، عدي خضر وعلاء مطالقة واحمد العيساوي وعبدالهادي المحارمة ومهند خالد ورواد أبو خيزران وأنس الجبارات ومحمد العلاونة "شباب الأردن"، ابراهيم دلدوم ومحمد الخطيب ومحمد وائل ومحمود عطية"البقعة"، بهاء عبدالرحمن ومعتز صالحاني وشريف النوايشة واحمد أبو حلاوة ومحمود موافي "ذات راس"، امجد الشعيبي وعلي خويلة "الرمثا"، علي الشبول وسائد الشقران "الشيخ حسين"، سالم العجالين وعامر أبو حويطي "المنشية"، لؤي عمران وأدمير "الحسين اربد"، ومحمد البكار ويوسف ذودان وبلال الداود "العربي" ويوسف الرواشدة واحمد سمير وعمر خليل ومهدي علامة "الجزيرة".
16 هدفا في الاسبوع التاسع
تم تسجيل 16 هدفا في مباريات الاسبوع التاسع، كما تم تسجيل هدفين في مباراة مؤجلة من الاسبوع الأول، ليرتفع عدد الاهداف المسجلة في 45 مباراة ما مجموعه 101 هدفا بمعدل 2.24 هدفا في المباراة.
5 انتصارات وتعادلان
شهدت الجولة الثامنة بالاضافة أى المباراة المؤجلة من الاسبوع الأول، تحقيق 5 حالات فوز جديدة مقابل تعادلين، ليصبح عدد حالات الفوز 30 حالة مقابل 15 حالة تعادل منها 6 بدون اهداف.
حالة طرد واحدة
اشهرت البطاقة الحمراء للاعب الصريح سامي ذيابات لحصوله على الانذار الثاني، وبذلك يرتفع عدد حالات طرد اللاعبين إلى 6 حالات.
ركلتا جزاء
تم احتساب ركلتي جزاء جديدتين في مباراة واحدة جمعت بين الصريح والرمثا، حيث تمكن لاعب الصريح احمد عبدالحليم من تنفيذ الركلة الاولى بنجاح في مرمى الرمثا، لكن عارضة مرمى الصريح تصدت لركلة الجزاء الثانية التي نفذها لاعب الرمثا حمزة الدردور. عدد ركلات الجزاء المحتسبة في الدوري بات 14 ركلة نفذت 10 منها بنجاح.
ارقام وكلام في الدوري
- فريق الوحدات تذوق طعم الخسارة للمرة الاولى، لكنه ما يزال اكثر الفرق فوزا "5 مرات"، وفي المقابل فإن فريق الصريح الوحيد بين الفرق من لم يتذوق بعد طعم الفوز.
- فريق ذات راس هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد اية مباراة، بعد أن شهدت الجولة الماضية خسارتين للوحدات والفيصلي، فيما يعد فريق الشيخ حسين أكثر الفرق خسارة "7 مرات".
- فريقا الصريح وذات راس هما أكثر الفرق تحقيقا للتعادل "6 مرات لكل منهما"، بينما لم يتعادل فريقا شباب الأردن والشيخ حسين في اية مباراة... بالمناسبة الصريح وللاسبوع الرابع على التوالي يتعادل بذات النتيجة 1-1، وللمرة الخامسة من اصل 6 مرات يتعادل بنتيجة 1-1، اما ذات راس فقد تعادل للمرة الاولى بنتيجة 2-2، بعد أن تعادل بنتيجتي 1-1 و 0-0 في مرات سابقة.
- يعد فريق البقعة الاقوى هجوما بين الفرق بعد أن سجل لاعبوه 13 هدفا، بينما تساوت فرق الجزيرة والفيصلي والصريح والشيخ حسين من حيث الضعف الهجومي وسجل كل منها 6 اهداف.
- فريق الفيصلي يعتبر الاقوى دفاعا، اذ دخل مرماه هدفان في 5 مباريات، وعلى النقيض من ذلك دخل مرمى الشيخ حسين 17 هدفا في 8 مباريات فكان الدفاع الأضعف.
- فريق الوحدات يملك العدد الأكبر من فارق الاهداف "+5"، وعلى النقيض من ذلك يعاني فريق الشيخ حسين من عجز في ميزان الاهداف "-11".
- لاعب العربي بلال الداود سجل الهدف رقم 100 في الدوري.
نتائج مباريات الاسبوع الثامن
- شباب الأردن x الوحدات 1-0، سجله محمد العلاونة.
- الصريح x الرمثا 1-1، سجل للصريح احمد عبدالحليم وللرمثا حمزة الدردور.
- المنشية x الشيخ حسين 3-2، سجل للمنشية محمد عبدالحليم 2 واحمد أبو كبير، وللشيخ حسين نهار شديفات وسائد الشقران.
- البقعة x ذات راس 2-2، سجل للبقعة اياد أبو غرقود ويزن شاتي ولذات راس فهد يوسف ومحمود موافي.
- الجزيرة x الفيصلي 1-0، سجله مهدي علامة.
- العربي x الحسين اربد 2-1، سجل للعربي يوسف ذودان وبلال الداود وللحسين اربد سامر السالم.
نتيجة مباراة مؤجلة من الاسبوع الاول
- الفيصلي x العربي 2-0، سجلهما ابراهيم الزواهرة ويوسف النبر.
مواعيد مباريات الاسبوع التاسع
- شباب الأردن x الجزيرة، السبت 7-12، الساعة 4، ستاد عمان.
- المنشية x البقعة، السبت 7-12، الساعة 6.30، ستاد الأمير محمد.
- الرمثا x الشيخ حسين، السبت 7-12، الساعة 6.30، ستاد الحسن.
- ذات راس x العربي، الاحد 8-12، الساعة 4، ستاد الكرك.
- الفيصلي x الصريح، الاحد 8-12، الساعة 4، ستاد عمان.
- الوحدات x الحسين إربد، الاحد 8-12، الساعة 6.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
تحديد مواعيد 3 مباريات مؤجلة للفيصلي
حدد اتحاد الكرة مواعيد المباريات الثلاث المؤجلة لفريق الفيصلي على النحو التالي:
- الفيصلي x الوحدات "الاسبوع الثاني"، 9-2-2014.
- الرمثا x الفيصلي "الاسبوع السادس"، 14-2-2014.
- الفيصلي x شباب الأردن "الاسبوع السابع"، 19-2-2014.
هذه المواعيد لم تعجب الأندية التي ستواجه الفيصلي لأنها تأتي بعد انقضاء فترة القيد الثانية "الشتوية"، وترى في ذلك تغييبا للعدالة، حيث سيتمكن الفيصلي من تعزيز قدراته بلاعبين جدد وخوض مباريات كان يجب أن يخوضها طبقا لقائمة القيد الأولى.
وفي الوقت ذاته ستقام 3 مباريات للفيصلي مع فرق قوية خلال اقل من عشرة ايام، بالاضافة إلى أن الفيصلي سيلعب مع العربي في الاسبوع الاول الذي سينطلق في 20-2-2014 كما سيلعب الفيصلي مع الوحدات في الاسبوع الثاني.
جدول ترتيب الفرق في ختام الاسبوع الثامن
الترتيب الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه فارق اهداف نقاط
1 الوحدات 7 5 1 1 10 5 +5 16
2 البقعة 8 4 3 1 13 9 +4 15
3 شباب الأردن 7 4 0 3 11 8 +3 12
4 ذات راس 8 2 6 0 8 5 +3 12
5 الرمثا 7 2 4 1 8 4 +4 10
6 الجزيرة 8 3 1 4 6 7 -1 10
7 المنشية 8 2 4 2 8 9 -1 10
8 العربي 8 3 1 4 10 12 -2 10
9 الفيصلي 5 2 2 1 6 2 +4 8
10 الحسين 8 2 2 4 9 12 -3 8
11 الصريح 8 0 6 2 6 8 -3 6
12 الشيخ حسين 8 1 0 7 6 17 -11 3
ملاحظة: للفيصلي ثلاث مباريات مؤجلة مع الوحدات والرمثا وشباب الأردن

أخبار ذات صلة

newsletter