Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرجنتين تهزم نيجيريا وتتأهل لملاقاة فرنسا في الدور الثاني | رؤيا الإخباري

الأرجنتين تهزم نيجيريا وتتأهل لملاقاة فرنسا في الدور الثاني

رياضة
نشر: 2018-06-26 23:00 آخر تحديث: 2018-06-27 09:12
لحظة تسجيل روخو للهدف القاتل
لحظة تسجيل روخو للهدف القاتل

نفض منتخب الأرجنتين غبار الخسارة المذلة أمام كرواتيا وحقق فوزا صعبا على نيجيريا بهدفين لهدف ليتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، مساء الثلاثاء، وذلك في ختام لقاءات المجموعة الرابعة.

وسجل ليونيل ميسي في الدقيقة 14، وماركوس روخو في الدقيقة 86، فيما سجلت نيجيريا هدفها الوحيد عبر ركلة جزاء نفذها فيكتور موسيس في الدقيقة 6 من الشوط الثاني.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب "التانغو" إلى النقطة 4 في المركز الثاني، خلف كرواتيا المتصدر، فيما تجمد رصيد نيجيريا عند النقطة 3 وينهار حلمها في التأهل، فيما حلت آيسلندا التي خسرت مع كرواتيا بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت.

وفي بداية المباراة كانت ليونيل ميسي ومراوغاته السمة الأبرز في الشوط الأول، قابلها المنتخب النيجيري بتراجع عددي كثيف للخلف لمنع الأرجنتين من التسجيل.

وحمل الدقيقة 14 الأنباء السارة لرفاق ليونيل ميسي الذي يدين لإيفر بانيغا بتمريرة رائعة من وسط الملعب ليستلمها اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات بطريقة مميزة ويسددها على يمين الحارس النيجيري الصغير فرانسيس أوزوهو ويعلن عن الهدف الاول.

ولم تنجح نيجريا بالسيطرة على اللقاء بسبب عدم قدرة وسط الملعب على صناعة الفارق.

وفشل جونزالو هيجواين باستغلال تمريرة مميزة لميسي بعد أن انفرد، لكن مهاجم يوفنتوس عجز عن اللحاق بالكرة قبل وصول أوزوهو وينقذ الموقف.

في الشوط الثاني، دفع المدرب النيجيري ببعض التغييرات حيث دفع بالمهاجم اوديون ايجالو بدلا من ايهياناتشو الذي لم يقدم الكثير، ليستغل الفريق النيجيري تراجع اداء الأرجنتين ويشنو هجوما توج بركلة جزاء، بعدما قام ماسكيرانو بإعاقة لاعب نيجيريا أثناء تنفيذ ضربة ركنية، ليأتي فيكتور موسيس ويسجل الركة بهدوء على يسار حار المرمى.

مرت الدقائق ولم يعد أمام مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي بكريستان بافون بدلا من إنزو بيريز قبل أن يخرج دي ماريا ويدفع ماكسيميليانو ميزا.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء جديدة للفريق الأخضر بعد لمسة يد على روخو.

ومع اقحام سيريجي أجويرو بدلا من تاجليافيكو، زادت الكثافة العددية، لتصل كرة خطيرة لهيجوين الذي أضاعها بعدما سددها باتجاه المدرجات.

وبعد فشل هيجوين، جاء روخو ليحرز هدف الفوز للأرجنتين مستغلا تمريرة عرضية من بافون.

وكانت كرواتيا حققت فوزا على آيسلندا في اللقاء الثاني الذي أقيم بنفس الوقت بهدفين لهدف، لتتأهل بعد أن فازت بجميع لقاءاتها لملاقاة المنتخب الدنماركي.

أخبار ذات صلة

newsletter