نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة

فلسطين نشر: 2018-06-21 06:43 آخر تحديث: 2018-06-21 08:00
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو
المصدر المصدر

هدّد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو أمس الأربعاء بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة بعد ليلة شهدت تصعيدا في أعمال العنف إذ أغار فيها سلاح جو الاحتلال على 25 هدفا في القطاع المحاصر ردا على 45 قذيفة وصاروخا أطلقتها منه الفصائل الفلسطينية على جنوب الأراضي المحتلة.

وقال نتنياهو خلال احتفال عسكري في جنوب الأراضي المحتلة إن الجيش لن يتوانى عن "تكثيف" عملياته العسكرية ضد القطاع "إذا ما تبيّن ان هناك ضرورة لذلك".

وأضاف "نحن جاهزون لأي سيناريو ومن الأفضل لأعدائنا ان يفهموا ذلك"، مشيرا الى انه لا يرغب في الدخول في تفاصيل العمليات العسكرية المحتملة مستقبلا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقصف عدة مواقع للمقاومة في غزة


وأتى تصريح نتنياهو بعيد إعلان جيش الاحتلال ان مقاتلاته قصفت ليل الثلاثاء-الأربعاء حوالى 25 هدفا في قطاع غزة ردا على صواريخ وقذائف اطلقت من القطاع المحاصر باتجاه غلاف قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش في حديث هاتفي مع الصحافيين "إن منظمات إرهابية وبالاساس حركة حماس اطلقت ليلا 45 قذيفة بينها صواريخ من القطاع على الأراضي المحتلة".

وأضاف "ان نظام الدفاع الجوي اعترض سبعة صواريخ فلسطينية، في حين سقطت ثلاثة صواريخ للأسف داخل الأراضي المحتلة بالقرب من مناطق مأهولة أو في مناطق مأهولة بالسكان"، من دون ان يشير الى إصابات بشرية.

وشدد الناطق على ان "الطائرات الورقية والبالونات هي جزء آخر مما تقوم به حماس في محاولاتها للتخريب"، مضيفا "قد تبدو الطائرات الورقية والبالونات مثل لعب الاطفال ولكن يمكنني ان أؤكد انها ليست العابا بل اسلحة تهدف الى القتل وإلحاق الضرر، وقد الحقت اضرارا كبيرة بالزراعة، ووصلت حتى الان الى ابعد من 25 كيلومترا في جنوب الأراضي المحتلة".

أخبار ذات صلة