"الحسين للسرطان" يثمن قرار الحكومة بإصدار بطاقات لمرضى السرطان

محليات نشر: 2018-06-20 19:09 آخر تحديث: 2018-06-20 19:09
تحرير: امين العطلة
مركز الحسين للسرطان - ارشيفية
مركز الحسين للسرطان - ارشيفية
المصدر المصدر

قال مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان لشؤون المرضى الدكتور منذر الحوارات "أن مركز الحسين يثمن ويؤيد قرار الحكومة الذي أعلن عنه رئيس الوزراء أمس لإصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان في الأردن".

وبين الحوارات في تصريحات الى رؤيا ان البطاقة ستكون لكل مريض أردني وستحدد من خلالها طريقة علاج المريض ومكان علاجه، وأضاف " ستخفض هذه البطاقة من الجهد الذي يبذله المريض وذووه في التنقل والسفر وهذا امر مهم جدا وإستقبله مرضى السرطان والعاملون في هذا القطاع بترحاب شديد لأنه سيساهم في تخفيف المعاناة التي كانت في المرحلة السابقة والتي أخذت الأثر الاقتصادي لعلاج المرضى لكنها إستثنت بشكل جوهري الأثر الإنساني".

وإعتبر الحوارات قرار الحكومة خطوة إيجابية مؤكدا على ضرورة ان تسير الحكومة قدما في ايجاد اّلية واضحة ومحددة لمرضى السرطان بحيث يستمر علاجهم مستقبلا دون أن يتأثر المرضى بالتغييرات الحكومية المختلفة وأن لا يخضع وضعهم الصحي للحالة الاقتصادية للدول ككل.

وقال الحوارات "يجب التفكير بمرضى السرطان بمعزل عن اي موضوع اقتصادي ويجب ان يبقى قرارهم انسانياً وطبياً بحتاً"

وتوقع الحوارات ان تقوم الحكومة بمشاورتهم واجراء حوار مع المركز قريبا فيما يخص البطاقات الجديدة.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز اعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أمس أنه تم التوافق على إصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان في الأردن من اجل تحويلهم إلى المستشفيات المتخصصة.

أخبار ذات صلة