Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف يعلن السيطرة على مطار الحديدة في اليمن | رؤيا الإخباري

التحالف يعلن السيطرة على مطار الحديدة في اليمن

عربي دولي
نشر: 2018-06-20 11:29 آخر تحديث: 2018-06-20 11:29
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 أعلن ضابط كبير في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الاربعاء ان القوات الموالية للحكومة اليمنية والمدعومة من التحالف العسكري سيطرت على مطار الحديدة "بالكامل".

وفي تسجيل فيديو نشرته وكالة الانباء الاماراتية على حسابها على موقع تويتر الاربعاء  قال العميد الركن عبد السلام الشحي، قائد قوات التحالف في الساحل الغربي لليمن  "تم (...) اليوم تحرير مطار الحديدة بمشاركة الوية العمالقة وباسناد من قوات التحالف"، مشيرا انه "تم تطهير المطار بالكامل (من الحوثيين) والسيطرة عليه".

وبحسب الشحي فأن "خسائر العدو تقدر بالمئات".

وكانت القوات الموالية للحكومة بدأت الاربعاء الماضي بمساندة التحالف العسكري هجوما واسعا تحت مسمى "النصر الذهبي" بهدف اقتحام مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر والسيطرة عليها.


اقرأ أيضاً : قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مطار الحديدة


وتضم المدينة ميناء رئيسيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة الى ملايين السكان في البلد الذي يعاني من أزمة انسانية كبيرة ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

لكن التحالف العسكري الذي يضم الامارات يرى فيه منطلقاً لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر ولتهريب الصواريخ التي تطلق على السعودية. ويتهم التحالف ايران بتهريب الاسلحة الى المتمردين ودعمهم عسكريا، وهو ما تنفيه طهران.

ويدعو التحالف الى تسليم إدارة الميناء للامم المتحدة او للحكومة المعترف بها دوليا لوقف الهجوم. وكانت الامارات، التي تساند القوات المنمية المهاجمة، أكّدت الاثنين ان الهجوم باتجاه ميناء الحديدة لن يتوقف الا اذا انسحب المتمردون من المدينة من دون شرط.

أخبار ذات صلة

newsletter