45 الف مراجع لطوارئ مستفيات الصحة خلال العيد

محليات
نشر: 2018-06-19 12:06 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

قالت وزارة الصحة الثلاثاء، ان نحو 45 الف شخص راجعوا اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الفطر السعيد .

وأفاد الناطق الاعلامي بإسم الوزارة حاتم الازرعي، ان الارقام الاحصائية تشير الى حجم العبء الكبير واستمرار الوزارة في تقديم الخدمة الصحية الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وفقا لخطتها المركزية والميدانية لمديريات الشؤون الصحية والمستشفيات.

واضاف ان اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات استمرت في استقبال المراجعين وتقديم الخدمة الطبية كالمعتاد على مدار 24 ساعة فضلا عن استمرار تقديم الرعاية الصحية الاولية من خلال 80 مركزا صحيا مناوبا واستمرار الرقابة الصحية لضمان الالتزام بالشروط الصحية وعدم مخالفتها.

وبين ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة من خلال الجولات الميدانية الفجائية على المستشفيات والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم.


اقرأ أيضاً : 14 الف مراجع يوم العيد لمستشفيات وزارة الصحة


وعبر الدكتور الشياب خلال استقباله في مكتبه الثلاثاء لكوادر الوزارة المهنئين بالعيد عن بالغ التقدير للجهود التي يبذلونها في جميع المواقع خدمة لأبناء شعبنا.

واشار الازرعي الى ان مستشفى البشير استقبل العدد الاكبر من المراجعين اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي عشرة الاف مراجع خلال العطلة تلاه مستشفى الزرقاء ومستشفى الاميرة بسمه في اربد على التوالي .

وبين ان اقسام الاسعاف تعاملت مع العديد من الحالات الناتجة عن حوادث السير والمشاجرات فيما كانت غالبية الحالات مصابة بأمراض الجهاز الهضمي والتلبك المعوي خاصة اول ايام العيد اضافة لمراجعات المصابين بالأمراض المزمنة .

أخبار ذات صلة

newsletter