Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3 أطعمة تحسّن حركة الأمعاء | رؤيا الإخباري

3 أطعمة تحسّن حركة الأمعاء

صحة
نشر: 2018-06-19 11:25 آخر تحديث: 2018-06-19 11:25
تعبيرية
تعبيرية

هناك بعض الأطعمة التي تسبّب المشاكل للجهاز الهضمي بسبب احتوائها على الدهون ونقص كمية الألياف فيها، لكن في المقابل هناك أيضًا أطعمة تحسّن حركة الامعاء ما يخفّف من النفخة ويخلّصكم من مشكلة الامساك في حال كنتم تعانون منها. 

1- الحبوب الكاملة: لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن والألياف، فينصح بتناولها لتحسين حركة الامعاء، ويقصد بها تلك التي تكون مع قشرتها وليست مصنّعة.

ويمكن أن تجدوا هذه الحبوب ضمن اي منتج يُباع وقد كتب عليه "قمح كامل" او "حبوب كاملة" لكن مع التأكد من نوعية المنتج أيضًا.

2- الفواكه: إذا كنتم تعانون من الامساك أو النفخة، لا حلّ أمامكم إلا بتناول الفواكه الصحّية والمهمّة للجهاز الهضمي. ومن تلك الفواكه: الخوخ والتوت والتفاج والمشمش والدراق.. فما تتميّز به أنّها مليّنة للمعدة، كما أنّها تحتوي الالياف، المعادن والفيتامينات.


اقرأ أيضاً : 8 وجبات خفيفة وصحيّة قليلة الكربوهيدرات


3- الخضار: مهما كان نوع الخضار الذي تفضّلونه، تناولوه قدر ما تستطيعون لأنّه سيساعدكم الامعاء على العمل بشكل افضل لاحتواء الخضار على الفيتامينات والمعادن والالياف.

وإذا كنتم تعانون من الامساك والنفخة ينصح بتناول البروكولي، الكوسا، القرنبيط، الذرة، السباخ والجزر. ولا ضرورة لتناول الخضار نيئة اذا كنتم لا تحبّونها كذلك، فيمكن ان تحضّروها كسلطة او حتّى تضيفوها إلى طبق المعكرونة. 

أخبار ذات صلة

newsletter