Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الولايات المتحدة فصلت أكثر من 2300 طفل عن ذويهم لدخولهم اراضيها بطريقة غير شرعية | رؤيا الإخباري

الولايات المتحدة فصلت أكثر من 2300 طفل عن ذويهم لدخولهم اراضيها بطريقة غير شرعية

عربي دولي
نشر: 2018-06-19 09:59 آخر تحديث: 2018-06-19 09:59
ارشيفيه
ارشيفيه

أعلنت الحكومة الامريكية امس الاثنين أنها فصلت في غضون خمسة أسابيع أكثر من 2300 طفل وقاصر عن أهاليهم أو الأوصياء عليهم بعدما عبروا الى الولايات المتحدة خلسة، في ارتفاع يعكس لجوء إدارة الرئيس دونالد ترامب بصورة متزايدة الى هذه الممارسة.

وأوضحت وزارة الامن الداخلي انه في الفترة الممتدة بين 5 ايار/مايو و9 حزيران/يونيو تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم البالغين، اي ما معدله اكثر من 66 قاصرا في اليوم.

وكانت الوزارة اعلنت الجمعة انه بين 19 نيسان/ابريل و31 ايار/مايو تم فصل 1995 طفلا عن 1940 بالغا اعتقلتهم دوريات حرس الحدود استعدادا لمقاضاتهم بتهمة عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

وارتفعت اعداد المعتقلين منذ اعلان ادارة ترامب في وقت سابق من العام الجاري "سياسة عدم التهاون" حيال عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

وعلى الرغم من التنديد الدولي باعتقال الاطفال، الا ان وزارة الأمن الداخلي تصرّ على ان "معايير احتجاز الاطفال لدينا هي من الاعلى في العالم".

ويقول ترامب انه يكره فكرة فصل الاولاد عن اهاليهم الذين يحاولون دخول البلاد، الا ان الادارة اقرت بان حملة القمع التي تطال العائلات يمكن ان تشكل رادعا.

وتعيش عائلات من المهاجرين فر معظمها من العنف المزمن في اميركا الوسطى وقد تفرق افرادها منذ تشرين الاول/اكتوبر 2017 في الولايات المتحدة. وتقول المعارضة الديموقراطية التي تدين غياب الشفافية حول هذه القضية، ان عددا من هذه العائلات جاء لطلب اللجوء.

لكن الوتيرة تسارعت بشكل واضح منذ مطلع ايار/مايو بعدما اعلن وزير العدل جيف سيشنز ان كل المهاجرين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة سيتم توقيفهم سواء أكانوا برفقة قاصرين أم لا، مشيرا الى انه بسبب عدم امكانية ارسال الاطفال الى السجن الذي يتم توقيف أهلهم فيه، فان هذا الامر يؤدي الى فصل الاطفال عن ذويهم.

أخبار ذات صلة

newsletter