Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلجيكا تهزم بنما بـ3 أهداف نظيفة | رؤيا الإخباري

بلجيكا تهزم بنما بـ3 أهداف نظيفة

رياضة
نشر: 2018-06-18 19:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من المباراة
جانب من المباراة

ضرب المنتخب البلجيكي بقوة في أول ظهور له في مونديال روسيا 2018، الاثنين، بعد ان هَزم المنتخب البنمي بثلاثية نظيفة، لحساب المجموعة المجموعة السابعة من منافسات كأس العالم 2018. 

وأحرز دريس ميرتنز الهدف الأول للمنتخب البلجيكي بتسديدة رائعة في الدقيقة 47، ثم سجل روميلو لوكاكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيتين 69 و75.

وانطلقت المباراة بضغط هجومي من لاعبي بلجيكا من الجبهة اليمنى بقيادة إيدين هازارد ويانيك كاراسكو، حيث أرادوا إحراز هدف أول في الدقائق الأولى لارباك لاعبي بنما.

وحاول منتخب الشياطين الحمر سرعات هازار وميرتينز لخطف الهدف الأول أمام دفاعات بنما المحكمة، ومن كرة مررها فيتسل إلى نجم تشيلسي كان أن يفتتح النتيجة ولكن جاءت تسديدة بجوار القائم.

وظهرت بنما في محاولات هجومية على استحياء عن طريق ثلاثي الهجوم توريس وبيريز ورودريجيز، وخاصة الأخير الذي هدد مرمى كورتوا عدة مرات ولكن كانت تسديداته إما خارج المرمى أو بين يدي الحارس البلجيكي.

وأنطلق الشوط الثاني على نحو مغاير تماما عن الأول، فمع الدقيقة 47 فشل مدافع بنما في تشتيت مشتركة مع هازارد، لتصل إلى ميرتينز الذي لم يتوانى عن اسكانها الشباك بتسديدة رائعة من لمسة واحدة. 

وأتت ردة فعل بنما سريعة فقد استغل الجناح موريلو خطأ في تمركز مدافعي بلجيكا وينفرد بالحارس، حتى تمكن الأخير من التصدى لتسديدته باقتدار وتتحول إلى ضربة ركنية. 

وعاود لاعبو المدرب مارتينز في خفض رتم اللعب بالتمرير السلبي بين الدفاع والوسط دون ملامح لهجمة منظمة على مرمى الخصم، ليقوم المدرب هرنان جوميز باجراء تغييرين دفعة واحدة بدخول كلا من جابرييل توريس واسماعيل دياز، بدلا من ايدجار بارسيناس وخوسيه رودريجيز. 

وتكفل لوكاكو بمضاعفة النتيجة في الدقيقة 69 بعدما استغل كرة عرضية مميزة من كيفين دي بروين، ليحولها داخل الشباك بضربة رأسية. أجرى مارتينز أولى تغييراته في الدقيقة 74، بخروج يانيك كاراسكو الحاضر الغائب، ودخول موسى ديمبلي كلاعب إضافي في خط الوسط. و

تخلت بنما عن حذرها الدفاع بعد تلقي الهدف الثاني ولقى لاعبي بلجيكا أريحية أكبر تناقل الكرة في الامام مستغلين المساحات الكبيرة، التي استفاد منها لوكاكو في الدقيقة 75 حيث انفرد بالمرمى عقب تمريرة حريرية من هازارد، إلى أن وضعها نجم اليونايتد في المرمى بسهولة. 

وقبل النهاية بست دقائق أخرج مارتينز مهاجمه ميرتنز صاحب الهدف الأول، ويدفع بثورجان هازارد بدلا منه، ثم اشراك ناصر الشاذلي بدلا من فيتسل.

وتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة السابعة مؤقتا بإنتظار مواجهة إنجلترا وتونس اليوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter