Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليمن.. تحرير مطار الحديدة والبدء بنزع الألغام | رؤيا الإخباري

اليمن.. تحرير مطار الحديدة والبدء بنزع الألغام

عربي دولي
نشر: 2018-06-16 08:24 آخر تحديث: 2018-06-16 08:24
ارشيفية
ارشيفية

علن المركز الإعلامي للجيش اليمني، السبت، تحرير مطار الحديدة الدولي. وقال إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وتحالف دعم الشرعية في اليمن، حررت مطار الحديدة الدولي من قبضة ميليشيات الحوثي.

إلى ذلك، أضاف أن الفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة.


وأتى هذا التحرير بعد أن سيطرت القوات اليمنية، مساء الجمعة، على مدخل المطار، ما جعله تحت السيطرة النارية لقوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد ومشاركة من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بينما حوصرت عناصر ميليشيات الحوثي داخل أسوار المطار.

يذكر أن معركة الحديدة انطلقت في 13 يونيو بهدف تحرير المحافظة التي ترزح تحت سلطة الميليشيات الحوثية.

يذكر أن للسيطرة على مطار الحديدة، جنوب المدينة، أهمية استراتيجية، فهو يبعد أقل من 10 كيلومترات فقط عن مينائها الاستراتيجي، ثاني أكبر موانئ اليمن، والشريان الوحيد المتبقي بأيدي الميليشيات لتهريب السلاح الإيراني وإطالة أمد الحرب بالحصول على عائدات كبيرة، وزيادة المعاناة الإنسانية بنهب الإغاثة، وتهديد الملاحة الدولية.

وبجوار مطار الحديدة وهو من أهم المطارات اليمنية، توجد قاعدة جوية عسكرية كانت تتمركز فيها عدة ألوية دفاع جوية، قبل أن يحولها الحوثيون إلى معسكرات لميليشياتهم.

وبتحرير مطار الحديدة، تتم السيطرة على (خط كيلو 16) وهو الطريق الرابط بين الحديدة والعاصمة صنعاء، وقطع إمدادات للميليشيات من هذا الطريق الحيوي وتضييق الخناق عليها وسط مدينة الحديدة ومينائها، وفق خبراء عسكريين، وبالتوازي مع التقدم من المحاور الأخرى، يكون قد تحقق هدف العملية العسكرية بانتزاع أهم وآخر أوراق القوة التي يستند إليها انقلاب الحوثيين.

أخبار ذات صلة

newsletter