التعادل يحسم المباراة المثيرة بين البرتغال واسبانيا.. صور

رياضة
نشر: 2018-06-15 22:54 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
صورة من المباراة
صورة من المباراة

رفض كريستيانو رونالدو البرتغالي صحوة المنتخب الإسباني وفرض التعادل عليهم بعد أن سجل ثلاثية في ثاني مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم التي جرت على ملعب فيشت الأولمبي في مدينة سوتشي الروسية.

 في الدقيقة الرابعة تعرض كرستيانو رونالدو لعرقلة داخل منطقة الجزاء من زميله في ريال مدريد ناتشو قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الأول بنجاح ليصبح صاحب ثاني أسرع ركلة جزاء في تاريخ المونديال.

 وبعد ذلك ب 19 دقيقة نجح دييغو كوستا بتعديل النتيجة للماتدور الإسباني بعد أن راوغ المدافعين ووضع كرة مباغتة على يمين الحارس باتريسيو.

 وعاد البرتغال للتقدم قبل نهاية الشوط الأول عن طريق رونالدو  بعد خطأ قاتل من الحارس دايفيد دي خيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم "برازيل أوروبا" بهدفين لهدف.

 وفي بداية الشوط الثاني، استغل دييغو كوستا كرة عرضية حولها سيرجيو بوسكيتش برأسه أمام المرمى ليضعها ويعلن عن تعادل فريقه عند الدقيقة 55، قبل أن يرسل ناتشو فرنانديز تسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم الأيسر لتدخل المرمى وتضع اسبانيا في المقدمة.

 لكن رونالدو عاد وسجل هدفا كلاسيكيا من ركلة حرة وضعها على يسار دي خيا في الدقيقة 88، ليتم اختياره كأفضل لاعب في اللقاء.

 وتصدر رونالدو سلم ترتيب الهدافين بهذه الثلاثية.

 وبهذا التعادل  تحل إسبانيا والبرتغال في المركز الثاني المجموعة الثانية فيما تتصدر  إيران سلم الترتيب  بعد أن حققت فوزا  على المغرب بهدف وحيد في نفس المجموعة، في حين تحل المغرب بالمركز الأخير.

 وبالرجوع للتاريخ فهذه المباراة هي رقم 26 في تاريخ مواجهتهما، وهي التاسعة في الإطار الرسمي، فعلي الجانب الرسمي فازت إسبانيا  خمس مباريات  وتعادلت ثلاث مرات مع هذه المبارة وفوز وحيد للبرتغال. بينما على المستوى الودي، فازت إسبانيا 10 مرات و5 تعادلات وفوزين للبرتغال فقط.

 وهذه المباراة الأولى لهيرو الذي تولى قيادة "الماتدور" قبل يومين على انطلاق المونديال عقب إقالة المدير الفني السابق  جولين لوبتيجي.

 

أخبار ذات صلة