Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تبحث عن رد "اعتبار العرب" كرويا أمام الأوروغواي الجمعة | رؤيا الإخباري

مصر تبحث عن رد "اعتبار العرب" كرويا أمام الأوروغواي الجمعة

رياضة
نشر: 2018-06-15 09:48 آخر تحديث: 2018-06-15 09:48
مصر تبحث عن رد "اعتبار العرب" كرويا أمام الأوروغواي الجمعة
مصر تبحث عن رد "اعتبار العرب" كرويا أمام الأوروغواي الجمعة

يبحث المنتخب المصري، الجمعة، عن رد اعتبار العرب بمونديال روسيا عندما يواجه المنتخب الأوروغواني في اللقاء الثاني للمجموعة الأولى بعد خسارة السعودية أمام المستضيف بخمسة أهداف نظيفة بافتتاح العرس الكروي العالمي مساء الخميس.

 رفاق محمد صلاح رغم الصعوبة الكبيرة للقاء أمام رفاق لويس سواريز واديسون كافاني يؤمنون بأن بالمقولة التي تقول لا مستحيل في عالم الكرة رغم اللغط الكبير الذي يدور حول مشاركة نجم ليفربول الانجليزي الذي أصيب بنهائي اوروبا امام ريال مدريد الشهر الماضي.

 وعلى الرغم من تصريحات الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب الفراعنة التي أكد خلالها جاهزية محمد صلاح بنسبة 100% للمباراة، إلا أن انباء سيئة لمحبي النجم المصري رشحت من معسكر الفريق بتخوف الأول من عودة الاصابة وتفضيله تأجيل مشاركته إلى لقاء روسيا الإثنين القادم.

 وأبلغ الأرجنتيني كوبر مؤتمراً صحافياً عبر مترجم اليوم: «أستطيع أن أؤكد بنسبة 100 في المئة تقريباً أنه سيلعب، إلا لو حصلت ظروف غير متوقعة في اللحظات الأخيرة».

 وتألق صلاح هذا الموسم وسجل 44 هدفاً مع ليفربول في كل المسابقات، لكنه أصيب في كتفه خلال الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 26 أيار (مايو) ولم يشارك في أي مباراة منذ ذلك الحين.

 وتشارك مصر في كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 وستلعب في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً روسيا صاحبة الأرض والسعودية.

 على الجهة المقابلة،  قال المدير الفني للمنتخب الأوروجواياني أوسكار تاباريز  إن مدرب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، صاحب عقلية تحب الفوز في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الفريقين..

 وصرح تاباريز "أعرف كوبر منذ فترة طويلة حينما كان لاعبا وعرفته حينما بدأ التدريب، درب فريقا صغيرا وأسلوبه يرتكز على الناحية الدفاعية لكن له عقلية فائزة".

 وأضاف تاباريز "شاهدنا جميعا ما فعلته مصر ولديه محمد صلاح وهو واحد من لاعبي الصفوة وكل هذه مزايا، ولكن نحن بكل تواضع سنحاول فرض طريقتنا".

 وأكمل المدرب بخصوص حالة فريقه "نحن في وضع مشابه للفرق الأوروبية التي لديها لاعبون يأتون بعد مواسم صعبة. جعلنا الأولويات لأيام الراحة وفقا لحاجات اللاعبين ومن الناحية التكتيكية نعمل على المفاهيم. لم نشك قط من الوقت القليل المتوفر لنا للتحضير لكأس العالم، التحضير دوما يكون صعبا. لهذا تواصلنا مع الأندية لوضع بعض البرامج الخاصة لهم قبل الانضمام"

 وعن التشكيل المتوقع للمباراة "يمكن تخمينه لكن لن أعلن عنه، فمدرب الفريق الخصم لم يعلن تشكيله. المونديال دوما يكون مليئا بالمفاجأت. نحترم مصر كثيرا".

 وردا على سؤال بخصوص لويس سواريز والفعل الذي ارتكبه في مونديال 2014 بالبرازيل حين قام بعض المدافع الايطالي جورجيو كيلليني، وإذا كان قد يتكرر "أعتقد أنه سيصل وقد نضج للمونديال بالصورة النفسية وأنه أصبح جاهز نفسيا للبطولة. (لويس) بخلاف كونه لاعب كبير هو أيضا ذكي".

 وبخصوص مشاركة صلاح وما قاله كوبر عن إنه جاهز للمشاركة وهل إذا كان هذا الأمر خدعة قال "لا أعرف حقا. لقد خاض جانبا من التعافي الخارج تحت سياج من السرية، لكن نحن لن نتجهز للمباراة بناء على مشاركته من عدمها".

أخبار ذات صلة

newsletter