الدفاع الجوية السعودية ‏‫تدمير صاروخا باليستيا أطلق تجاه جازان

عربي دولي
نشر: 2018-06-10 20:55 آخر تحديث: 2018-06-10 21:51
الدفاعات الجوية السعودية- ارشيفية
الدفاعات الجوية السعودية- ارشيفية

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، الأحد، صاروخاً باليستيا أطلقته الحوثيون اتجاه مدينة جازان.

وأعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن، مساء امس السبت، عن مقتل ثلاثة مدنيين في منطقة جازان في جنوبي السعودية، إثر سقوط قذيفة أطلقها المتمردون الحوثيون من اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء السبت "أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية عن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية، التابعة لإيران، لمدنيين بمقذوف، نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان".


اقرأ أيضاً : مقتل 3 مدنيين في السعودية إثر سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون


وتتهم السعودية إيران بدعم المتمردين الحوثيين بالسلاح، لكن طهران تنفي ذلك. وفي 10 مايو/أيار الماضي، دشَّن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات إنذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 حرباً بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس/آذار 2015، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً بعدما تمكن المتمرّدون المدعومون من إيران من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وإصابة نحو 53 ألفاً، في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حالياً.

أخبار ذات صلة

newsletter