ما هي ردود فعل القطريين والسعوديين بشأن احتجاجات الاردن؟

محليات نشر: 2018-06-09 16:42 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: هيثم ملكاوي
الصورة من احتجاجات الدوار الرابع
الصورة من احتجاجات الدوار الرابع
المصدر المصدر

الاردنيون سطروا بوقفتهم الاحتجاجية مثلا يضرب به في جميع دول العالم بالرقي، فالاحتجاجات التي عمت اغلب مناطق المملكة غلب عليها الطابع الأخلاقي  والنظامي، حتى انها اي تلك الاحتجاجات قد لفتت نظر العالم تجلت في أجمل صورها في علاقة الامن بالمواطنين وعلاقة المواطنين بالأمن.

وكان قد خرج المئات من المواطنين احتجاجا على نهج الحكومة الاقتصادي وعلى قانون ضريبة الدخل، وقانون الخدمة المدنية.

عديد الدول العربية تابعت عن كثب ما يجري في الاردن، ولكن على رأي المثل "عمر الدم ما يصبح ماء" الاشقاء العرب كان لهم وقفتهم مع الاردن، وعبروا عن قلهم وحبهم للاردن ولشعب الأردن.

رؤيا رصدت بعض تغريدات مواطنين قطريين وسعوديين: 

 #قطر_والاردن_نبض_واحد

 بكلمات من القلب اطلق مواطنون قطريون هاشتاغ #قطر_والاردن_نبض_واحد

وتم تداوله بشكل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وايضا لم يغفل الاردنيون على شكرهم، ونستعرض لكم بعض من التغريدات:

الاعلامي القطري وصف احتجاجات الاردن بـ "في #الاردن الشقيق .. اختلف الشعب مع الحكومة .. ولم يختلفوا على الوطن.."

حسام عودات غرّد بـ "الله يديم المحبة بين البلدين ويديم الأمن والامان على كل العرب"

"إن من أجود المواقف صديق في وقت الشدائد" .. بهذه الكلمات عبر عبد الرحمن عيد وقوف دولة قطر الشقيقة مع الاردن

اسلام صلاحات عبّر عن شكره لدولة قطر بكلمات من القلب

#السعوديه_الاردن_بلد_واحد

بعد قرار المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان وقوفها بجانب الاردن لدعمه، تصدر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ #السعوديه_الاردن_بلد_واحد

وغرد مواطنون سعوديون واردنيون بأنهم يد واحدة وسيبقون كالجسد الواحد

 الاعلامي علي العلياني وصف الاردن بأنه ".. النشامى نشامى دائما"

بأبيات من الشعر، غرد طراد الاسمري بـ

طوى بشته على زنده يردّد بيتٍ مـن ازمان "بلاد العربّ اوطاني" وشدّ بصفوة جياده لكد ذاك الجواد ومدّ راجع للعرب سلمان على يمناه عبدالله ... وجرّد سيفه غماده

ووصف المواطن السعودي خالد الحربي: لاشك انه تربطنا بالأردن اواصر محبه ونحن اخوان بكل شي وكثير من العوائل السعودية مرتبطه بعوائل اردنيه فالمستقبل واحد

 

أخبار ذات صلة