مصر تتهم الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري

عربي دولي
نشر: 2014-02-10 16:43 آخر تحديث: 2016-08-03 08:00
مصر تتهم الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري
مصر تتهم الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري

رؤيا - رويترز - اتهمت وزارة الداخلية المصرية الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري لمهاجمة قوات الأمن في خطوة ستصعد على الأرجح الضغط على الجماعة التي تواجه بالفعل حملة عنيفة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة هاني عبد اللطيف في كلمة عبر التلفزيون عن اكتشاف الجناح العسكري الذي قتل بالرصاص خمسة من أفراد الشرطة الشهر الماضي في محافظة بني سويف وتلى اسماء 12 شخصا قال انهم اعضاء بهذا الجناح.

وأضاف عبد اللطيف "أسفرت جهود فريق العمل عن كشف غموض الحادث الإرهابى الذى إستهدف قوة الكمين الأمنى بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بنى سويف والذى أسفر عن إستشهاد 5 من رجال الشرطة."

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا في ديسمبر كانون الأول.

وتشن السلطات حملة على الاخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها في يوليو تموز. وتقول الجماعة انها تعارض العنف وتتهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي بالقيام بانقلاب وتقويض الديمقراطية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "أشارت المعلومات إلى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى لعضو المكتب الإدارى بمحافظة بنى سويف عبدالعليم عبد الله محمد طلبه بتكوين جناح عسكرى للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها."

وأضاف انه تم "ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس وبحوزتهم سلاح آلي وعلم حركة حماس و 91 ألف جنيه وعدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية."

وبث التلفزيون المصري ما قال انها اعترافات لأحد اعضاء الجناح العسكري. وقال المتهم انه التقى مع رجل عرض عليه تدريبه واخرين على كيفية استخدام الأسلحة.

من جهة اخرى ذكرت مصادر قضائية مصرية يوم الأحد ان النائب العام أمر باحتجاز شخص يدعى حسن البنا بتهمة ارسال صور لقناة الجزيرة القطرية بعد ادخال تعديلات عليها والانتماء لجماعة ارهابية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter