Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يقيم مأدبة افطار لسفراء عدد من الدول الاسلامية | رؤيا الإخباري

ترمب يقيم مأدبة افطار لسفراء عدد من الدول الاسلامية

عربي دولي
نشر: 2018-06-07 08:04 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
دونالد ترمب
دونالد ترمب

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء الأربعاء وللمرة الأولى سفراء عدد من الدول الإسلامية على مأدبة إفطار في البيت الأبيض.

وخلافا للتقاليد الرئاسية الأمريكية، لم يدع ترمب في السنة الأولى من ولايته 2017، إلى إفطار العام الماضي.

وحضر الإفطار أكثر من خمسين مدعوا بينهم سفير السعودية الأمير خالد بن سلمان وسفيرة الأردن دينا قعوار، وجلس السفيران على مائدة الرئيس.

والدول الأخرى التي دعي سفراؤها إلى الإفطار هي الأمارات العربية المتحدة ومصر وتونس والعراق وقطر والبحرين والمغرب والجزائر وليبيا.

وقال ترمب "لكل منكم ولمسلمي العالم اجمع: رمضان مبارك". وتحدث عن "علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا في الشرق الأوسط".

 وتشهد العلاقات بين ترمب ومسلمي الولايات المتحدة توترا منذ أن اقترح الرئيس في بداية ولايته أغلاق حدود الولايات المتحدة موقتا أمام المسلمين.

وساهمت حوادث أخرى في تزايد هذا التوتر بينها اتهامات وجهها ترمب إلى رئيس بلدية لندن المسلم صديق خان بالتقليل من خطر الإرهاب.

وقالت منظمات عديدة للمسلمين في الولايات المتحدة أنها لا تنوي المشاركة في إفطار الأربعاء.

وخلال الإفطار، تظاهر عشرات الأشخاص أمام البيت الأبيض رافعين لافتات كتب عليها "لا لمنع دخول المسلمين"، في إشارة إلى قرار ترمب منع دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال بلال عسكريار أحد المتظاهرين "انه النفاق بعينه، أن يقوم ترمب بمنع المسلمين (من دخول الولايات المتحدة) من جهة أخرى يدعو دبلوماسيين إلى البيت الأبيض لتناول الإفطار معهم". ودان "خطاب الكراهية" الذي يعتمده ترمب.

أخبار ذات صلة

newsletter