تواصل الاحتجاجات على الرابع لليوم السابع..فيديو وصور

محليات
نشر: 2018-06-06 21:42 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
من الاحتجاجات
من الاحتجاجات

 تجددت الاحتجاجات قرب الدوار في عمان، مساء الاربعاء، لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل ورفضا للنهج الاقتصادي المتبع.

 وبعد إفطار دعا له ناشطون في موقع الاحتجاج اليومي، تجمع المحتجون ورددوا هتافات تجاوزت السقوف، وأخرى طالبت بحل مجلس النواب والتراجع عما أسموه "سياسة الرفع" المتبعة، فيما تواجدت الأجهزة الأمنية في محيط الاعتصام.

وبعد 5 أيام متواصلة من الاحتجاجات التي بدأت مساء الخميس الماضي بعيد قرار لرفع أسعار المحروقات – تم التراجع عنه بعد ساعات – ورفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل، قدمت حكومة هاني الملقي استقالتها.

 وكلف الملك عبدالله الثاني الدكتور عمر الرزاز لتشكيل حكومة جديدة،  ووجهه لإطلاق مشروع نهضة وطني شامل، لتمكين الأردنيين وتلبية احتياجاتهم، مقدما مجموعة من الأولويات من أبرزها وضع النمو الاقتصادي في رأس قائمة الأولويات عبر إطلاق طاقات الاقتصاد الأردني وتوفير فرص العمل للشباب.


 

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. افطار قرب الدوار الرابع.. وتعزيزات أمنية مشددة


 ودعا الملك رئيس الحكومة الجديدة إلى إطلاق حوار بالتنسيق مع مجلس الأمة وبمشاركة الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاز مشروع قانون ضريبة الدخل، إلى جانب ضرورة إجراء مراجعة شاملة للمنظومة الضريبية بعيدا عن فرض ضرائب استهلاكية غير عادلة لا تحقق العدالة والتوازن.

 وكان الأردن شهد إضرابا دعت إليه النقابات المهنية الأربعاء بعد انتهاء المهلة التي منحت للحكومة الأسبوع الماضي لسحب قانون الضريبة.

 من الاعتصامات

صلاة التراويح

تعزيزات أمنية حول دار رئاسة الوزراء

تعزيزات امنية

أخبار ذات صلة