Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المئات يتظاهرون في فرنسا ضد زيارة نتنياهو لبلادهم | رؤيا الإخباري

المئات يتظاهرون في فرنسا ضد زيارة نتنياهو لبلادهم

عربي دولي
نشر: 2018-06-06 08:29 آخر تحديث: 2018-06-06 08:29
المئات يتظاهرون في فرنسا ضد زيارة نتنياهو لبلادهم
المئات يتظاهرون في فرنسا ضد زيارة نتنياهو لبلادهم

تظاهر مئات الاشخاص في باريس ومدن فرنسية اخرى الثلاثاء احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى فرنسا، ملبّين بذلك دعوة اطلقتها منظمات مؤيدة للفلسطينيين ترى في الزائر الاسرائيلي "مجرم حرب".

وفي باريس التي وصلها نتنياهو عصر الثلاثاء للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون تجمع حوالى 300 شخص بهدوء قرب مجمع ليزانفاليد رافعين العلم الفلسطيني وعلم جمعية "التضامن بين فرنسا وفلسطين".

وردد المتظاهرون، ومن بينهم السناتورة البيئية اليسارية استير بنباسا، هتافات مناوئة لإسرائيل من بينها "اسرائيل مجرمة وماكرون متآمر" و"اوقفوا قتل الشعب الفلسطيني"، في حين احاطت بهم قوات مكافحة الشغب التي منعتهم من عبور جسر الكسندر الثالث فوق نهر السين.

وفي مرسيليا (جنوب) تظاهر حوالى 200 ناشط في احدى ساحات وسط المدينة رافعين علما فلسطينيا ضخما، في حين تظاهر للغاية عينها في ليل (شمال) حوالى 80 شخصا.

وجرت تظاهرة مماثلة في وسط مدينة سانت-ايتيان شارك فيها حوالى 200 شخص، بينما تظاهر حوالى 20 شخصا على أحد جسور مدينة ليون.

ووصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد ظهر الثلاثاء الى الاليزيه للقاء الرئيس ايمانويل ماكرون ومحاولة اقناعه باقامة جبهة مشتركة ضد ايران، في حين تستعد طهران لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم.

وبعد برلين وباريس، يتوجه نتنياهو الاربعاء الى لندن، المحطة الاخيرة في جولته الاوروبية. ويبذل الاوروبيون ما بوسعهم لانقاذ الاتفاق النووي مع ايران بعد ان انسحبت الولايات المتحدة منه في الثامن من ايار/مايو الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter