Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فريحات: الظروف تتطلب مزيدا من الحذر .. وعلينا إدراك أن الأردن مستهدف | رؤيا الإخباري

فريحات: الظروف تتطلب مزيدا من الحذر .. وعلينا إدراك أن الأردن مستهدف

الأردن
نشر: 2018-06-05 15:35 آخر تحديث: 2018-06-05 15:52
رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات
رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في الكلية العسكرية الملكية صباح الثلاثاء، القادة من مختلف المستويات والصنوف من مستوى قائد كتيبة فأعلى.

ونقل الفريق الركن فريحات لهم في بداية اللقاء تحيات ومحبة واعتزاز جلالة القائد الأعلى بهم وبوحداتهم ومرؤوسيهم التي تحمي الوطن وتحقق الأمن والأمان للوطن والمواطن، وهي أمل الأردنيين جميعاً ومحط ثقتهم واعتزازهم.

وشدد على ضرورة الاستمرار ببقاء القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية واليقضة والحذر، مؤكداً أن الظروف المحيطة والتحديات ومجمل ما يجري داخلياً وخارجياً يتطلب مزيداً من الحذر والوعي وتوقع الاحتمالات كافة.

وتابع: علينا أن ندرك أن بلدنا مستهدف ما يستدعي من الجميع تفويت الفرصة على كل المتربصين بأمن الأردن واستقراره ليكون دائماً محط ثقة الجميع، ويحظى بالمصداقية في التعامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية، لأنه المكان الانسب للاستثمار والسياحة والتعاون، وإن الظروف التي تمر بها الأردن ليست بمعزل عما يحصل في العالم خصوصاً في الشأن الاقتصادي.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة جملة من الأمور التي تهم القوات المسلحة في مجال العمليات والتدريب والتأهيل والتسليح والتعاون المشترك مع الجيوش الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات والمعارف، من خلال برامج التعاون والتمارين المشتركة، وان العلاقات الأردنية مع دول العالم أتاحت للقوات المسلحة الأردنية القدرة على بناء علاقات تشاركية مع مختلف جيوش العالم انعكست على قواتنا المسلحة بأكبر الفوائد تدريباً وتسليحاً واحتراماً وسمعة، وهيأتها للقيام بمهامها وواجباتها العملياتية وأدوارها الإنسانية على أكمل وجه.

وبين ضرورة اطلاع الجنود من خلال القادة على مجمل ما يجري داخلياً وخارجياً ليكونوا على اطلاع تام بمجمل التحديات والتطورات والمتغيرات سواء الداخلية أو الخارجية في الإقليم والعالم، مؤكداً دور القادة في الميدان وعلى مختلف المستويات وضرورة إيلاء مرؤوسيهم كل العناية، والمتابعة والتعليم والتأهيل والتوعية ووضعهم بصورة الحقائق حتى لا يكونوا رهينة لما تتعامل به وسائل الإعلام وما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي فهو لا يحمل في أغلب الاحيان إلا الاشاعات والتضليل للرأي العام وتغييب الحقائق عن المواطنين، والوقوف على كافة متطلباتهم العسكرية والاجتماعية والنفسية والمعنوية، وعلينا دائماً الاعتماد بعد الله سبحانه على أنفسنا وأن نصنع من المستحيل إنجازاً ومن القليل انموذجاً للحس بالمسؤولية، وإدارة مواردنا بكل حكمة وعقلانية وواقعية، متوخين مصلحة وطننا وأهلنا وقواتنا المسلحة هيبة الوطن وعنوان أمنه واستقراره.

وأشاد الفريق الركن فريحات بوعي القادة وقدرتهم على تحمل أمانة المسؤولية كلٌ في موقعه، وقدرتهم على ايصال وحداتهم لأفضل المستويات وبما أنجزته القوات المسلحة في شتى المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter