مدير الدرك: لم نستخدم مسيلا للدموع منتهي الصلاحية.. فيديو

محليات نشر: 2018-06-04 13:02 آخر تحديث: 2018-06-04 18:08
الصورة من المؤتمر
الصورة من المؤتمر
المصدر المصدر

قال مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، الاثنين، إن 42 فردا من قوات الأمن أصيبوا خلال الاحتجاجات التي شهدتها المملكة، مشيرا إلى ان  أغلب الاصابات كانت بسبب العيارات النارية والألعاب النارية.

وأشار الحمود خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، الاثنين، أن تم ضبط 60 شخصا اعتدوا على الممتلكات العامة، بينهم 8 أشخاص من جنسيات عربية.

وبين الحمود أنه تم التعامل ليلة الخميس/الجمعة مع 45 فعالية شارك فيها 2500 مواطن، كما تم التعامل مع 125 فعالية شارك فيها 14 ألف مواطن مساء السبت، وتم التعامل ليلة الجمعة/السبت مع 171 فعالية شارك فيها 18 ألف مواطن، بالإضافة انه تم التعامل أمس الاحد وصباح الاثنين، مع 175 فعالية شارك فيها 14500 مواطن.

من جهته، قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة إن هناك فئات غير مسؤولة خرجت عن إطار التعبير السلمي ولجأت إلى العنف واعتدت على الممتلكات العامة والخاصة واستهدفت قوات الدرك والأجهزة الأمنية وهذا أمر غير مقبول، مؤكدا أن دور الأجهزة الأمنية هو الحفاظ على سلامة وأمن المواطن.

وأكد الحواتمة ان كافة الأمور في الأردن تحت السيطرة.

ولفت الحواتمة إلى أن الأجهزة الأمنية منضبطة تحترم المواطن وتحافظ عليه لكن تتدرج في القوة للمحافظة على الأمن والاستقرار، مشددا على أن قوات الأمن لن تتوانى في الحفاظ على الممتلكات وأمن واستقرار الأردن.

وأشار الحواتمة إلى أن الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لـ "مسيل للدموع" منتهي الصلاحية وليست في الأردن، مؤكدا أنه لم يتم استخدامه خلال الاحتجاجات.

.

أخبار ذات صلة