"الامانة" و"مؤسسة الخط الحديدي" تنظمان مسيرة القطار الهاشمي

محليات
نشر: 2014-09-27 13:02 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
"الامانة" و"مؤسسة الخط الحديدي" تنظمان مسيرة القطار الهاشمي
"الامانة" و"مؤسسة الخط الحديدي" تنظمان مسيرة القطار الهاشمي

رؤيا – علي الاعرج- اقامت مديرية الثقافة في امانة عمان بالتعاون مع مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني السبت مسيرة القطار الهاشمي ( توثيق مسار الخط الحديدي الحجازي الاردني المحطة ــ الجيزة ) .

واكد مندوب امين عمان لرعاية الاحتفالية نائبه الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستواصل إقامة البرامج وتبني المبادرات التي تدعم النقل السياحي والترويج له وبما يخدم المنتج السياحي في العاصمة .

واشار ان مسيرة القطار الهاشمي تاتي إحتفاءا بيوم السياحة العالمي وتم تنظيمها مع شريك امانة عمان الاستراتيجي مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني ، لافتا ان هذه الاحتفالية تعتبر إنطلاقة لمزيد من التعاون ما بين الجانبين في مجال التعريف بالنقل السياحي واهميته   .

من جانبه قدم مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني المهندس صلاح اللوزي خلال الإحتفالية التي حضرتها النائبة ردينة العطي وطلبة من الجامعة الهاشمية ومهتمين بالشان الثقافي والسياحي وعدد من ابناء المجتمع المحلي ، نبذة عن تاريخ الخط الذي انشئ عام 1900 وكانت اولى رحلاته عام 1908 .

واكد ان فكرة إطلاق مسيرة القطار هي بادرة مهمة للتعريف بتاريخ الخط الحجازي الذي يعتبر من اوائل وسائط النقل في المملكة ، مثمنا دور كافة الجهات التي قامت على تنظيم هذه المسيرة التي ساهمت في ايصال رسالة ثقافية وربط للمفاهيم والافكار لدى الحضور باهمية النقل السياحي الذي يعتبر الخط الحديدي الحجازي الاردني افضل مثال في هذا المجال .

واستقل نائب امين عمان ومدير عام المؤسسة والنائبة العطي والحضور القطار في جولة انطلقت من منطقة المحطة في عمان وحتى محطة الجيزة وذلك مرورا بعدة مناطق سياحية وتراثية في العاصمة عمان منها الجسور العشرة ، والنفق المخروق ، ومحطة ام الحيران ، و كهف الرقيم وابراج المراقبة التاريخية المحاذية له ، ومحطة اللبن ، وقصر القسطل ، وقصر المشتى .

وتخلل الجولة تصوير للمعالم السياحة من خلال اتحاد المصورين العرب ، وتوقيع كتاب ( الحرف والصناعات في العصور القديمة ) للدكتور محمد وهيب الذي تولى تقديم شرح عن المواقع التاريخية على جانبي مسار القطار .

أخبار ذات صلة

newsletter