الفايز لرؤيا: الأعيان قدم توصية بسحب قانون ضريبة الدخل

محليات
نشر: 2018-06-03 18:18 آخر تحديث: 2018-06-03 18:30
تحرير: ليندا المعايعة
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن المجلس توصيتين تقدم بها المجلس الأحد لجلالة الملك عبد الله الثاني حول مشروع قانون ضريبة الدخل أولها سحب القانون من قبل الحكومة أما التوصية الثانية اخذ المسار الدستوري على ان تعقد جلسة استثنائية، على أن يرد من قبل مجلس النواب، كما يرد من مجلس الأعيان ويرد من جديد للحكومة.

وأوضح الفايز في تصريح ل رؤيا على ضوء ذلك يتم تشكيل لجنة حوار وطني لمناقشة القانون على ان يتوفر توازن ما بين متطلبات صندوق النقد الدولي والعدالة الاجتماعية، على ألا تمس الطبقة الفقيرة والمتوسطة وهذا الأساس.

وحول الاحتجاجات التي يشهدها الشارع الأردني، قال إننا نعمل على جميع الجبهات لحماية الأمن الوطني، وإبقاء الأردن بلد أمن ومستقر.

وأضاف لم ادخر جهدا في التواصل مع كل أطياف المجتمع الأردني وكذلك لباقي أعضاء مجلس الأعيان فهم على اتصال مع أبناء مناطقهم، فهناك دور المجلسين الأعيان والنواب.


اقرأ أيضاً : الفايز يستمع لملاحظات "صناعة عمّان" حول "معدل الضريبة"


واكد الفايز على أن المجلس مع حرية التعبير عن الراي على ان تكون بطريقة حضارية ومسالمه، وضد العابثين بأمن الوطن، وأغلاق الطرق امام الناس التي تؤثر على جميع مناحي الحياة ولا ان نحرق وان يعتدى على ممتلكات المواطنين، فهي أملاك مواطنين وعامة وعلى العابثين ان يتوقفوا عن ارتكابها، فالممتلكات العامة هي للشعب الأردني وهو من يدفع الثمن .

وقال شخصيا " انا مع الحراك السلمي الحضاري بكل معني الكلمة".

وجدد قوله على وجوب توافق ما بين متطلبات صندوق النقد الدولي والعدالة الاجتماعية على ان لا تمس الطبقيتين الفقيرة والمتوسطة سيتم التوافق عليه من خلال لجنة حوار وطني.

أخبار ذات صلة

newsletter