Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هلسه: حاكمية إجراءات العطاءات الحكومية ضمن خطة تحفيز الاقتصاد | رؤيا الإخباري

هلسه: حاكمية إجراءات العطاءات الحكومية ضمن خطة تحفيز الاقتصاد

الأردن
نشر: 2018-06-03 15:18 آخر تحديث: 2018-06-03 15:18
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه بان حاكميه إجراءات العطاءات الحكومية وتطويرها ومأسستها من مرتكزات خطة تحفيز الاقتصاد والتي أحد محاورها قطاع البناء والهندسة والإسكان.

وجاء ذلك خلال ترأس هلسه اجتماع دائرة العطاءات الحكومية في وزارة الأشغال العامة والإسكان بكافة موظفيها وعلى كافة اختلاف مستوياتهم الوظيفية ويأتي هذا الاجتماع بعد تعيين مديراً عاماً لدائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات.

وبين هلسه بانه تم اعداد إستراتيجية لحوكمه إجراءات العطاءات الحكومية في كافة مراحلها من حيث بيان مسؤوليات ودور ومهام لجان العطاءات واللجان الفنية والية العطاء من تاريخ استلامه من صاحب العمل ولغاية تاريخ الإحالة اصولياً وشدد هلسه على ضرورة اتخاذ القرارات وعدم التباطؤ والتلكؤ باتخاذ القرار.

وبين هلسه انه ومن ضمن خطة تحفيز الاقتصاد في قطاع البناء والهندسة والاسكان مراجعة منهجية تأهيل المستشارين وتصنيف المقاولين بما يتوافق مع الأسس العالمية لمساعدة هذا القطاع للتصدير للخارج والعمل بإعادة الأعمار في دول الجوار.


اقرأ أيضاً : هلسه: الصندوق السعودي يعتمد آلية تدقيق وثائق عطاءات التقاطعات المرورية في عمان


وقال هلسه بان مأسسة اجراءات العطاءات الحكومية وتحديد آليات وإجراءات ودور كافة مراحل العطاءات من حيث اعداد الوثائق وتدقيقها وإعلانها للطرح واحالتها ضمن منظومة شفافة وواضحة وإجراءات تمتاز بالشفافية العالية مما يعطي الثقة مع الجهات الدولية المانحة والممولة للمشاريع.

وبدوره بين عطوفة مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات بان العطاءات الحكومية كجزء من وزارة الاشغال العامة والاسكان ستعمل على تحديث وتطوير الية العمل وفقاً لإستراتيجية العطاءات الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter