بالفيديو والصور: وقفات احتجاجية في مختلف مناطق المملكة

محليات
نشر: 2018-06-02 21:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: مراسلون
مجهولون يغلقون طريق في منطقة العيص بالطفيلة
مجهولون يغلقون طريق في منطقة العيص بالطفيلة

شهد عدد من محافظات المملكة عقب صلاة العشاء  السبت، وقفات احتجاجية ومسيرات رفضا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

وطالب المشاركون في المسيرات والوقفات ايجاد بدائل لرفد الموازنة بالاموال بعيدا عن رفع الاسعار والضرائب، بما لا يؤثر على محدودي الدخل.

الزرقاء: 

الشارع الرئيسي في لواء الهاشمية اغلاق كلي والدرك يتدخل والدفاع المدني لاطفاء الاطارات المشتعلة.

كذلك اقدم محتجون على اغلاق الشارع الرئيسي بمنطقة الزواهرة في الزرقاء.

 

الطفيلة:

وأقدم مجهولون مساء السبت على اغلاق طريق بالاطارات المشتعلة في منطقة العيص بالطفيلة.

 

وشارك  المئات في الطفيلة في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير وصولا إلى دار المحافظة للمطالبة بإسقاط الحكومة و مجلس النواب و رفضا الاجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة.

 

الكرك:

وفي الكرك احتشد المئات من ابناء محفظة الكرك امام مبنى المحافظة في منطقة المرج هاتفين ضد الحكومه، مطاللين برحيلها، والغاء قراراتها، وتغيير النهج
والمطالبة بتشكيل حكومة انقاذ وطني.

 

وشهد مزار الكرك مسيرة احتجاجية على سياسات الحكومة مطالبة برحيل الحكومة وتغيير النهج الاقتصادي.

 وعملت الاجهزة المختصة على إخماد الحرائق و الاطارات المشتعله في لواء المزار الجنوبي ، و اعاده فتح الطريق بالاتجاهين .

كما و أقدم مجهولون على رشق اطفائية الدفاع المدني أثناء ادائها للواجب الرسمي، بالحجارة الامر الذي تسبب بتحطم زجاجها الجانبي .

وتشهد بلدة المزار الجنوبي جنوب الكرك كما معظم مناطق المملكه مسيرات و وقفات ألوفيه غاضبه تندد بقرارات الحكومة الاخيرة و تطالب بإسقاط الحكومة و مجلس النواب .

واكد المشاركون ان من قام بتحطيم زجاج المركبة هم مجهولون ملثمون غير معروفين لديهم هدفهم تغيير مسار المسيرة وأنهم مندسون و أصحاب اهداف ظلامية على حد قولهم.

السلط: كما انطلقت مسيرة حاشدة من منطقة العين بالسلط إلى وسط المدينة تطالب ايضا برد قانون ضريبة الدخل الجديد والغاء سياسية الحكومة ونهجها في رفع الاسعار.

وشهدت منطقة زي والصبيحي والعارضة في محافظة البلقاء احجاجات على سياسية رفع الاسعار حيث أقدم المحتجون على اشعال الاطارات في الشوارع.

 اربد: إغلاق دوار المدينة الصناعية باتجاه المجمع الشمالي في اربد من قبل بعض المحتجين وإشعال الإطارات.

كما شهد محيط مجمع النقابات المهنية في اربد وقفة احتجاجية تطالب برد قانون ضريبة الدخل الجديد.

واغلق المحتجون اشارات المحافظة الرئيسية ، واعتدوا على دورية سير بالقرب من دوار الشهيد وصفي التل حيث تم تحطيم زجاجها من قلبل متظاهرين يسيرون في الشارع الرئيسي وسط البلد.

 

  العقبة : 

شارك العشرات من ابناء مدينة العقبة بالوقفة الاحتجاجية نظمتها فعاليات شبابية وناشطون مجتمعيون في ميدان الشريف الحسين بن علي رفضاً للإجراءات الاقتصادية وقانون الضريبة وسياسة الافقار الحكومية .
وهتف المشاركون بإسقاط حكومة الجباية ومحاكمة كل الحكومات السابقة التي افقرت الوطن ، مؤكدين ان الشباب في العقبة سيرفعون صوتهم لمحاكمة كافة كل الفاسدين، مشيرين ان الوقفات الاحتجاجية ستستمر لحين تراجع الحكومة وسحبها لقانون مشروع الضريبة الجديد وتحكيم المنطق في جميع قرارتها .

وطالب المشاركون من على دوار الشريف الحسين بن علي والذي يتوسط قلب العقبة السياحية بإسقاط حكومة الملقي وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من شأنها إعداد قانون انتخاب جديد والبحث عن حلول اقتصادية بعيدا عن جيوب المواطنين الذي بات مرهق بالضرائب والديون.

 لواء البترا:
اغلق محتجون ليل السبت / الأحد عدة شوارع رئيسية في لواء البترا بالحجارة والاطارات المشتعلة احتجاجا على قانون الضريبة.

كما اقدم محتجون على اغلاق الشارع الرئيسي الذي يربط العاصمة عمان بنمطقة البحر الميت في لواء ناعور وتحديدا عن ما يعرف باشارة الدخان حيث اشعلوا الاطارات وواغلقو الطريق بالحجارة .

أخبار ذات صلة

newsletter