Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف تختارون بطيخة مثالية؟ | رؤيا الإخباري

كيف تختارون بطيخة مثالية؟

هنا وهناك
نشر: 2018-06-02 20:17 آخر تحديث: 2018-06-02 20:17
ارشيفية
ارشيفية

في الصيف تنضج ألذ أنواع الفواكه، ومن بين الفواكه التي تغوي حاسة التذوق لدينا وعيوننا بفضل ألوانها الجميلة، يأتي البطيخ الأحمر بدون شك في الصدارة.

لكن البطيخ هو من الفواكه الصعبة الاختيار بشكل خاص، والتي يحتار فيها غالبا المشتري، سواء إذا ما كانت ناضجة جداً، ام ليس لديها الشكل ولا الطعم المستساغ وتفسد بسرعة.

وهنالم مقولة تفيد بانه ، "لا يوجد شعورٌ جيد مثل شقِّ بطيخةٍ مثالية. ولا أسوأ مثل شقِّ بطيخةٍ غير ناضجة".

اختيار البطيخ الجيدّ ليس سهلاً أو بسيطاً كما هو الحال مع الفواكه الأخرى. فهو "توفيقة"، حتى أنه مضرب مثلٍ في العديد من الدول العربية، التي تشبّه الزواج به. إما أن يكون جيداً، أو سيئاً. فببساطة لا يمكن الضغط على البطيخة لمعرفة ما إذا كانت جاهزة للأكل أو لا.

وفي السياق، قدمت مدوّنة SELF، الكثير من العلامات البسيطة التي قد تساعد على الاختيار الصحيح للبطيخ، وهي:

1- إنسى كل ما قيل لك عن نقر البطيخ

تقول أمي إن أفضل البطيخ ، هو الذي يبدو مجوّفاً عندما تنقر عليه. هذه الطريقة غير موثوقة ولا يوجد دليل يشير إلى أنها أكثر من أسطورة. آسفة يا أمي. بدلاً من ذلك، هناك الكثير من المؤشرات البصرية الموثوقة، التي سيكون من السهل اكتشافها.

2- لا ينضج البطيخ مع مرور الوقت

تشرح غرين، "عامةً، لن تتغير البطيخة بشكلٍ ملحوظ بعدما تحصدها من الحقل". وتضيف إن الشمام والبطيخ هي ثمار غير مناخية (أي لا تتأثر بالمناخ). ما يعني أنه، بمجرَّد أن تُحصد، فإنها لن تنضج  لتصبح ألذّ أو أكثر حلاوة مثل الخوخ أو الموز.

3- من السهل معرفة البطيخ السيئ على الفور

يمكن أن يكون البطيخ السيء هو البطيخ الذي حُصد باكراً أو متأخراً، أو احتُفظ به لفترة طويلة بعد الحصاد، أو عولج بطريقة غير صحيحة". ويمكن أن تشير القشرة الناعمة أو الألوان البنية أو البقع المفرطة أو الندب إلى مدى سوء الشمام أو البطيخ.

يكون موسم البطيخ خلال أشهر الصيف، لذلك ستجد أفضل البطيخ في ذلك الوقت. عادةً يمكنك شراء أي نوع شائع من البطيخ على مدار العام، ولكن تشير الاحتمالات إلى إنها لن تكون لذيذة.

4- لدى البطيخ الجيد قشرة لامعة وبقعة ذهبية

إن الطريقة المثلى للعثور على أفضل البطيخ هي البحث عن بطيخة ذات بقعة ذهبية كبيرة، أو بقعة صفراء، أو خط ملون على سطحها الخارجي. تُسمَّى بالبقعة الأرضية، وهي مكان استراحة البطيخة على التربة. خلال عملية النمو، تبدأ هذه البقعة بيضاء ويتغير لونها تدريجياً مع زيادة نسبة السكر. عندما تكون ذهبية، فهذا يعني أنها نضجت بالكامل وجاهزة للحصاد.

لبطيخ الجيد سيكون له قشرة راقية ولامعة، وسيُشعر بثقل حجمها. وفي حال عدم معرفتك، فإن البطيخة لها جذع. انه قاسٍ ومتجعّد، يكون أخضر إذا كانت البطيخة جيدة. تجنَّب البطيخ مع السيقان بنّية اللون، لأن ذلك يمكن أن يكون علامة على الشيخوخة.

5- الشمام الأبيض أفضل الأنواع

يجب أن يكون الشمام خالياً من الشعر الصغير وألا يكون دبق الملمس. الندب الطفيفة حول الجذع يمكن أن تشير إلى مدى الحلاوة، مثل رائحة البطيخ القوية في نفس البقعة.

في حال فشلتَ في التعرُّف على كل تلك الحيل، هناك طريقة واحدة مضمونة للعثور على البطيخ الجيد، بغض النظر عن الأنواع المختلفة.

تقول غرين إنه، في حال تسرَّب العصير من نهاية الساق في البطيخ، فهو بالتأكيد بطيخ جيد. هذا صحيح لجميع الأصناف المختلفة.

الآن بعد أن عرفت، أخرج واختر بطيخة واستمتع بالصيف، بقدر ما تستطيع.

أخبار ذات صلة

newsletter