Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامم المتحدة تحذر من ان قطاع غزة بات على حافة الحرب | رؤيا الإخباري

الامم المتحدة تحذر من ان قطاع غزة بات على حافة الحرب

فلسطين
نشر: 2018-05-31 08:45 آخر تحديث: 2018-05-31 08:45
ارشيف
ارشيف

اكد منسق الامم المتحدة للشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف لمجلس الامن الدولي الاربعاء ان اعمال العنف الاخيرة بين "اسرائيل" وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) تضع قطاع غزة على حافة الحرب.

واصدر ملادينوف هذا التحذير بينما ما زال مجلس الامن الدولي يواجه مأزقا بشأن الرد بعد اخطر مواجهات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية المسلحة منذ حرب 2014.

وقال ملادينوف الذي كان يتحدث عبر الفيديو من القدس ان "هذه الجولة الاخيرة من الهجمات تشكل انذارا للجميع باننا على حافة حرب كل يوم".

وعقد مجلس الامن اجتماعا عاجلا بطلب من الولايات المتحدة التي تريد تبني بيان يدين بقوة اطلاق الصواريخ والقذائف على اسرائيل من قبل الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الاسلامي الثلاثاء. وردا على ذلك، قصف الاحتلال عشرات الاهداف في قطاع غزة الثلاثاء.

وقالت السفيرة الامريكية لدى مجلس الامن نيكي هايلي "يجب ان يحاسب القادة الفلسطينيون عما سمحوا بالقيام به في غزة".

وعرقلت الكويت العضو غير الدائم في مجلس الامن وتمثل الدول العربية،، الاقتراح الاميركي باصدار بيان.

وفسرت بعثة الكويت لدى الامم المتحدة موقفها بالقول "لا نستطيع الموافقة على نص يتم التداول فيه من قبل بعثتكم بينما نعمل على مشروع قرار يتطرق الى حماية المدنيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة".

وقد وزعت مشروع قرار اطلعت عليه وكالة فرانس برس يدعو الى "النظر في اتخاذ اجراءات لضمان سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين" في المناطق الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

واكد سفير الاحتلال في الامم المتحدة داني دانون ان الامريكيين الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) في المجلس، سيعترضون على النص.

من جهته، دان السفير الفرنسي في الامم المتحدة فرنسوا دولاتر المأزق الذي يواجهه مجلس الامن.


اقرأ أيضاً : تغيير عنوان جلسة مجلس الامن بشأن غزة عدة مرات


وقال ان "هذا الصمت (...) لم يعد مقبولا. لم يعد مقبولا للسكان الفلسطينيين و"الاسرائيليين" المتضررين الاوائل من هذا النزاع، لم يعد مقبولا للعالم الذي ينظر الينا وافضل ما يرى في هذا الصمت هو العجز واسوأ ما يراه هو الازدراء".

 

أخبار ذات صلة

newsletter