كيف علّق الأردنيون على اضراب الأربعاء؟

محليات
نشر: 2018-05-30 20:44 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: هيثم ملكاوي
صورة من الاضراب امام مجمع النقابات
صورة من الاضراب امام مجمع النقابات

شرع الاردنيون منذ الصباح الباكر الاربعاء، بالمشاركة في الاضراب باسلوب حضاري وبكلمات مختلفة وشعارات منوعة، رفضا لـ "قانون ضريبة الدخل" الذي اقرته الحكومة قبل ايام واحالته الى مجلس النواب.

 وتطالب النقابات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في الاضراب، بسحب الحكومة لقانون ضريبة الدخل، معتبرين اياه تعدي على جيوب المواطنين وتغول من الحكومة على المواطن.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #اضراب_الاردن و#اضراب_الاربعاء وتداوله كثير من نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتضمنت تعليقات واراء مختلفة حول قانون ضريبة الدخل، وتاليا نستعرض لكم ابرز ما تم تداوله من تعليقات وتغريدات:

صفاء الجيوسي كتبت تغريدة " تعامل الاعلام والحكومة مع الإضراب وتعليقاتهم الفضائية سبب آخر للإضراب".

من جهتها عبرت الاعلامية علا فارس بتغريدة: ".. اضراب الاردن هدفه توجيه رسالة للحكومة وليس الإساءة للوطن .. اعتراض سِلمي ومطلب واضح ..فهل وصلت الرسالة؟".



وكان من ضمن الاشخاص الذين شاركوا في الاضراب طفل وصف هذا القانون بـ "حلّوا عن مصروفي".

وحتى من الفضاء شارك فضائي في اضراب الاردن محتجأ على هذا القانون كما وصفه محمد العرسان.

وعبّرت طالبة في الهندسة الصناعية بشأن القانون اليوم منثبت انه كرامة المواطن خط أحمر ما أحلى منظر شوارع الأردن والشعب إيد واحدة!. 

 

وكان لقيس الزعبي اقتراحا حول ضريبة الدخل: "يجب فرض الضرائب على البنوك والشركات الكبرى واصحاب الاملاك الكبيرة واصحاب الاراضي والعقارات يعني الحيتان يعني الضريبه تكون تصاعديه مع زيادة حجم الملكيه وليس فقط على الدخل وذلك لتحقيق العداله الضريبيه".

المواطن اسامة كاشف عبر عن رأيه بـ: " نريد رفع الرواتب الموظفين وتخفيض الاسعار وتخفيف الضريبة بالاضافة للامن والامان التي تنعم بها البلد.."

كما عبّرت المواطنة شهد بدرة بوصفها لهذا القانون: " بدنا نعيش بدنا نعرف ناكل بدنا نعرف نربي أولادنا بدنا ندرسهم .... حلو عنا معناااااش" .

أخبار ذات صلة

newsletter