"المقاولين" تعلن مشاركتها في اضراب الاربعاء

محليات
نشر: 2018-05-29 14:40 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت نقابة المقاولين مشاركتها في الإضراب الذي دعا له مجلس النقباء يوم غد الأربعاء إحتجاجاً على تعديلات قانون ضريبة الدخل ودعت منتسبيها الى المشاركه في الاضراب الى جانب منتسبي النقابات المهنية الاخرى.

وقالت النقابة في بيان صادر باسم نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب، انها ستعمل مع مجلس النقباء من اجل عدم تمرير التعديلات على قانون الضريبة لما لها من اثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

واضافت النقابة في بيانها ان مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين يرى أن التعديلات المنوي اجرائها على قانون ضريبة الدخل من شأنها أن تؤدي إلى تلاشي الطبقة الوسطى التي هي عمود الوطن حيث تشكل النسبة الاكبر من تكوين المجتمع الاردني لترفع بذلك نسبة الطبقه الفقيرة والمسحوقة، الأمر الذي لابد وأن يثير قلق كل مؤسسات الدولة لأن زيادة الفقر والفقراء سيؤدي إلى ارتفاع نسبة البطاله والى الانحراف لدى شريحه واسعه من ابناء الوطن وبالتالي تفشي الجريمة بكل أشكالها. 


اقرأ أيضاً : "المهندسين" تخاطب المؤسسات الرسمية لعدم منع منتسبيها من الاضراب


ودعا مجلس النقابة الحكومة الى التراجع عن تعديلات قانون ضريبة الدخل، والعمل على مراعاة وتقدير الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين، والبحث عن بدائل تعالج المشاكل المالية بعيدا عن جيوب المواطنين الذين يصارعون متطلبات الحياة اليومية بكل عناء.

كما دعت الحكومة الى معالجة مشكلة التهرب الضريبي، وغيرها من المشاكل الاقتصادية التي تفاقمت في الآونة الأخيرة بخطط اقتصاديه من قبل المختصين بالاقتصاد وليس من جيوب المواطنيين.

ودعت ابناء الاسرة الاردنية الواحده للعمل والوقوف صفا واحدا للدفاع عن الشعب الاردني بكافة أطيافه وشرائحه التي باتت ترزح تحت وطأة الفقر جراء السياسات الإقتصادية غير المــدروسه وسياسات الجبـاية مــن قوت الشعب عبر فــرض ضرائب ورسوم لا مثيل لها في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter