"صناعة عمان" تدعو الى توقف جزئي لمنتسبيها احتجاجا على الضريبة

محليات
نشر: 2018-05-29 00:24 آخر تحديث: 2018-05-29 00:24
تعبيرية
تعبيرية

دعت غرفة صناعة عمان منتسبيها إلى التوقف جزئيا عن العمل لثلاثاء  من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل والمبيعات الذي تم احالته الى مجلس النواب مؤخرا.

وبينت الغرفة في بيان لها أن هذا التوقف الجزئي يأتي استجابة لتوصيات المشاركين في اجتماع الهيئة العامة غير العادي الذي عقد امس الاول السبت، وتقرر خلاله اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد هذا القانون، والذي سيضيف اعباء جديدة على الصناعة الوطنية التي تعاني حاليا جراء ارتفاع كلف التشغيل واغلاق عدد من الاسواق التصديرية لها، كما انه يعتبر طاردا للاستثمار المحلي والخارجي.

 واضافت الغرفة ان التوقف عن العمل لمدة ساعتين هو اجراء رمزي الهدف منه التنبيه للآثار السلبية لهذا القانون على القطاعات الانتاجية في المملكة، ومنها القطاع الصناعي، حيث سيفرض القانون الجديد ضريبة دخل على ارباح الصادرات، الأمر الذي سيضعف تنافسية المنتجات الأردنية في الاسواق التصديرية، كما سيرفع القانون الضريبة على القطاع الصناعي من 14 الى 20%.

 وأكدت الغرفة أن اصلاح الاقتصاد لا يكون بفرض مزيد من الضرائب بل يكون من خلال تحفيز القطاعات الاقتصادية المنتجة، لمزيد من التطور والانتاج، وبالتالي زيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، وامكانية خلقها للمزيد من فرص العمل للمواطنين.

 

أخبار ذات صلة