ريال مدريد يطلع لتعزيز هيمنته على مشهد الكرة العالمي خلال كأس العالم للأندية

رياضة
نشر: 2018-05-27 14:27 آخر تحديث: 2018-05-27 14:27
شعار ريال مدريد
شعار ريال مدريد

 مع تمكنه مرةً أخرى من بسط سيطرته على القارة الأوروبية، يمكن لنادي ’ريال مدريد‘ الآن وضع الخطط اللازمة لاستمرار سيطرته على عالم كرة قدم للعام الثالث على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 المُقامة خلال شهر ديسمبر القادم.

 وتمكن االفريق الملكي من تحقيق اللقب الثالث على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نادي ليفربول الإنجليزي بنتيجة (3 – 1) خلال المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف مساء أمس السبت. ويعتبر هذا التتويج، الذي يحمل الرقم 13 على مستوى الكؤوس الأوروبية التي حققها الفريق، بمثابة تذكرة العودة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يعتبر بطل أوروبا الأقرب للتتويج بلقب الفريق الأفضل في العالم للعام الثالث على التوالي.

 وكان رجال زين الدين زيدان قد تمكنوا من إلحاق الهزيمة بفريق كاشيما إنتلرز بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2016 في اليابان، ليتمكن في العام التالي من الاحتفاظ بلقبه بعد الفوز على نادي جريميو البرازيلي بنتيجة هدف مقابل لاشيء في المباراة التي حضرها 41،094 من الجماهير في مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية في شهر ديسمبر الماضي. ومن المتوقع أن يحظى النادي الإسباني العملاق بمتابعة واسعة عند عودته إلى الإمارات للمشاركة في دورة عام 2018 من البطولة المقرر إقامتها في مدينتي أبوظبي والعين خلال الفترة الممتدة بين 12 - 22 ديسمبر.

 وبهذا الصدد، قال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018: نتقدم بالتهنئة لريال مدريد لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، مرحباً بالفريق الملكي بإدارته وكادره الفني واللاعبين والجماهير للمشاركة في كأس العالم للاندية " الإمارات 2018" في ابوظبي خلال الفترة 12-22 ديسمبر 2018 .

 وتابع العواني : " فخورون بمشاركة فريق بحجم ريال مدريد في بطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في ملاعب ابوظبي للعام الثاني على التوالي، لما يمثله من ثقل كروي تاريخي كبير، ودائماً ما يكون ممثل قارة أوروبا عنصر جذب كبير وهام بالنسبة لبطولة كأس العالم للأندية، وبالنسبة لريال مدريد " البطل"  فهو الفريق العريق في اوروبا والعالم، حيث تمتلك أوروبا تاريخاً طويلاً مع البطولة، وفازت فرقها بـ10 ألقاب من أصل 14 لقباً منذ انطلاقتها، وقد شاهدنا حجم ومستوى التشجيع والدعم الذي استقطبه ريال مدريد العام الماضي - إذ أن النادي الملكي يمتلك قاعدةً جماهيريةً واسعةً في دولة الإمارات والمنطقة ككل، ونتوقع أن يحظى الأبيض الملكي بمستويات دعم قوية مرةً أخرى في ديسمبر".

 وأضاف العواني: "إن الجاذبية الفريدة التي تتمتع بها هذه البطولة تمكن المشجعين من الاقتراب من أبطالهم وحضور مباريات فرقهم المفضلة مباشرةً من الملعب، ربما للمرة الأولى والوحيدة - ومن خلال هذا الأمر تتجسد جمالية بطولة كأس العالم للأندية.

 وبات ريال مدريد الفريق الرابع الذي تأكدت مشاركته بكأس العالم للأندية 2018 في الإمارات، عقب إنجازه في العاصمة الأوكرانية كييف. ونجح لاعبو فريق ريال مدريد في بسط سيطرتهم على معظم مجريات الشوط الثاني، حيث تألق بشكل لافت الويلزي غاريث بيل الذين سجل هدفين أحدهما بضربة مقصية يعد من بين الأجمل في البطولة. وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لفريقه بعد هفوة من حارس مرمى ليفربول لوريس كاريوس. وسجل ساديو ماني هدف ليفربول الوحيد وكان قريبا من خطف التعادل لفريقه قبل أن يضيف ريال مدريد هدفه الثالث ويطلق رصاصة الرحمة على آمال الفريق الإنجليزي.

 وينضم ريال مدريد الأسباني إلى نادي ديبورتيفو غوادالاخارا، ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى لكرة القدم (الكونكاكاف)، ونادي ويلينغتون النيوزيلندي (ممثل قارة أوقيانوسيا)، فضلاً عن نادي العين ممثل الدولة في البطولة، وسيبدأ بطل أوروبا مبارياته في البطولة انطلاقاً من الدور نصف النهائي.

 ومن المقرر أن يشهد كأس العالم للأندية الإمارات 2018 ثماني مباريات يتواجه خلالها ستة فرق من حاملي ألقاب البطولات القارية، إضافةً إلى ممثل الدولة، بهدف تحديد النادي الأفضل على مستوى العالم، حيث ستجري المنافسات على ملعبي مدينة زايد الرياضية في أبوظبي واستاد هزاع بن زايد في العين.

 

أخبار ذات صلة