Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معصوم يدعو المجتمع الدولي للوقوف بجانب العراق في مواجهة "داعش" | رؤيا الإخباري

معصوم يدعو المجتمع الدولي للوقوف بجانب العراق في مواجهة "داعش"

عربي دولي
نشر: 2014-09-26 18:09 آخر تحديث: 2016-07-20 10:30
معصوم يدعو المجتمع الدولي للوقوف بجانب العراق في مواجهة "داعش"
معصوم يدعو المجتمع الدولي للوقوف بجانب العراق في مواجهة "داعش"

رؤيا - وكالات - دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانب العراق في الحرب على تنظيم "داعش".

 

جاء ذلك خلال خطابة أمام الدورة 69 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجارية حاليا في نيويورك.

 

معصوم قال: "ندعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانبا في الحرب على داعش"، مضيفا في كلمته، "داعش أصبح عابرا للدول والقارات ونؤكد أن القضاء عليه لا يتم إلا بتحقيق جبهة عالمية موحدة متعاونة لتجفيف جميع منابعه المعرفية والمالية والتنظيمية والعسكرية".

 

وتابع أن "نجاح القوى السياسية في العراق قبل أسابيع في تشكيل حكومة وحدة وطنية كان ردا صارما لخطر حقيقي وهو خطر(داعش)".

 

وحذر الرئيس العراقي من "داعش أصبح بؤرة لجذب المتشددين والمتطرفين في الشرق الأوسط والعالم" بعد إعلان التنظيم دولة "خلافة" مزعومة في مناطق يسيطر عليها بالعراق وسوريا.

 

ومضى قائلا: "بات المتشددون والمتطرفون يعلنون مبايعتهم لهذا النظام الظلامي تباعا والعمل تحت إمرته، ولعل من أخطر مؤشرات هذا التحول هو ظهور جيل جديد من الإرهابيين من حملة جنسيات أووربية وأمريكية ومناطق أخرى".

 

ولفت معصوم خلال كلمته إلى نجاح القوات العراقية والبيشمركة (جيش اقليم شمال العراق) في ايقاف داعش، قائلا: "نجحت القوات المسلحة العراقية والبيشمركة ومتطوعو الحشد الشعبي في إيقاف داعش من احتلال مناطق جديدة ونجحنا في تحرير مدن كانت بحوزته(داعش)".

 

ومنذ أغسطس/ آب، تخوض القوات العراقية وقوات البيشمركة، مدعومة بغطاء جوي أمريكي انضمت له فرنسا لاحقا، معارك ضد "داعش" في مناطق بشمالي وشرقي العراق.

أخبار ذات صلة

newsletter