موظفو الأونروا ينهون اضرابهم .. تفاصيل

محليات
نشر: 2018-05-20 16:43 آخر تحديث: 2018-05-20 16:50
"فلسطين النيابية" تبحث مع (الاونروا) مطالب موظفيها
"فلسطين النيابية" تبحث مع (الاونروا) مطالب موظفيها
المصدر المصدر

 أنهى العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الأحد، إضرابهم عن العمل بعد توافقات مع لجنة فلسطين النيابية.

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود في اتصال هاتفي لرؤيا إن مباحثات اللجنة مع إدارة الأونروا أسفرت عن فك الإضراب، وذلك بعد تقديم " اللجنة" التزمت بمتابعة قضيتهم مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

وأكد السعود انه تم التوافق مع الأونروا على بعض المطالب، مشيرا إلى أن أبرز قضية عالقة هي قضية التأمين الصحي نظرا لتكلفتها العالية، وقد تم التوافق عليها من خلال تشكيل لجنة من الأونروا للبحث عن بدائل تحقق وفرا وتحقق مطالب المحتجين.


اقرأ أيضاً : موظفو ورئاسة الأونروا يقررون الإضراب الشامل الإثنين القادم


وكان موظفو قطاعات الخدمات والعمال ورئاسة الأونروا قد أعلنوا عن إضراب شامل الإثنين سعيا لتحقيق مطالبهم.

وكانت لجنة فلسطين النيابية قد بحثت التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ومشكلة تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بالمملكة.

وعرض رئيس اللجنة النائب يحيى السعود خلال لقائه، الجمعة بحضور أعضاء اللجنة مدير عمليات (الأونروا) في الأردن روجر ديفيز وعددا من العاملين في الوكالة لمطالب العاملين المضربين عن الطعام، داعيا الوكالة إلى بذل المزيد من الجهود وتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وعدم تقليص خدماتها الأمر الذي يضيف أعباء جديدة على الحكومة الأردنية في الوقت الذي يعاني فيه الأردن من تحديات اقتصادية كبيرة بحكم الظروف الصعبة التي بمر بها.

من جانبه عرض مدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز أمام اللجنة وبحضور عدد من ممثلي العمال للخدمات التي تقدمها الوكالة والخطوات التي تعمل عليها لسد العجز المالي الذي تعاني منه والذي يزيد على 440 مليون دينار، مؤكدا أن الأونروا وبالتعاون مع مجلس النواب والحكومة سيستمران وبشكل مستمر بالتواصل مع الدول المانحة لدعم الوكالة وتمكينها من القيام بواجبها تجاه اللاجئين والضغط على المؤسسات والدول المانحة لسد العجز في الموازنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة