كروم سيتوقف الإشارة لروابط HTTPS بعلامة القفل الأخضر

تكنولوجيا
نشر: 2018-05-19 00:28 آخر تحديث: 2018-05-19 22:39
كروم سيتوقف الإشارة لروابط HTTPS بعلامة القفل الأخضر
كروم سيتوقف الإشارة لروابط HTTPS بعلامة القفل الأخضر

من المفترض أن تركز الإصدارات الجديدة لمتصفح غوغل كروم "Chrome" على تغيير الإشارات المجاورة لبروتوكول "HTTPS"، بدءا من سبتمبر المقبل.

و لو زرت أي موقع يعمل عبر بروتوكول HTTPS الآمن ستجد بجانب رابطه على كروم عبارة Secure مع قفل باللون الأخضر للإشارة إلى أن الإتصال مع الموقع مشفّر كما هنا في عالم التقنية، لكن لو كان غير مشفراً فإنه يظهر باللون الأحمر، وقريباً سيتم تغيير هذا الأسلوب في الإشارة.

وبدءاً من الإصدار 69 من كروم والذي سيتوفر سبتمبر المقبل فإن كل المواقع الذي تحمل شهادة أمان لن يتم الإشارة لها بكلمة آمن ورمز القفل الأخضر، فقط سيظهر الموقع كما هو بدون أيقونة بجانبه لكن مع قفل رمادي.

أما لاحقاً مع الإصدار 70 من كروم الذي سيتوفر اكتوبر المقبل، ستعرض فقط عبارة Not Secure الحمراء لدى المواقع التي مازالت تعمل عبر بروتوكول HTTP فقط في حالة إدخال النصوص والمحتوى، وذلك للإشارة إلى أن هذا المحتوى من الممكن الإطلاع عليه أثناء إرساله.

لو كنت صاحب موقع مازال يعمر عبر البروتوكول HTTP فإنه يوصى بالتحول إلى HTTPS حتى وإن كان موقعك لا يتضمن تسجيل حسابات للمستخدمين أو عمليات حساسة وذلك للحماية من حقن السكربتات أو تغيير المحتوى.

وكانت جوجل قد أجرت العديد من التغييرات على متصفحها الشهير، على مدار السنوات الماضية في محاولة لحث مواقع الويب على الانتقال إلى بوتوكول "HTTPS" الأكثر أمانا، لذا فإن معظم المواقع الحديثة تستخدم هذه التقنية ما يجعل عمليات التجسس على بيانات المستخدمين أمرا صعبا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter