السلط: حركة تجارية ضعيفة والأسواق شبه خالية من الزبائن

محليات نشر: 2018-05-18 17:10 آخر تحديث: 2018-05-18 17:12
تحرير: احمد الغلاييني
صورة الاسواق في السلط
صورة الاسواق في السلط
المصدر المصدر

"الحكومة هي المسؤولة" هذا ماقاله مواطن من مدينة السلط لـ "رؤيا"، عن تراجع الحركة التجارية في الجمعة الأولى من رمضان والذي اكد أن الأسواق شبه خالية من الزبائن وان الوضع في تردي عن العام الماضي وذلك بسبب عدم تنزيل الرواتب بداية شهر الصيام .

وكأي يوم جمعة في سوق الحمام الذي يعد المقصد الأول لابناء مدينة السلط للتسوق كانت الحركة خفيفة ولم تتميز بوجود الشهر الفضيل حيث اكدوا التجار في حديثهم ان السبب الرئيسي يعود لارتفاع الاسعار وعدم تنزيل الرواتب قبل رمضان وعدم وجود دافع لدى المواطن للشراء .

وشهدت حركة البيع على القطائف والعصائر الرمضانية والحلويات اقبالاً ضعيفاً شديداً خاصة بعد انتهاء صلاة الجمعة ، خاصة في اشهر المحال المخصصة لذلك .


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: رمضان هذا العام شهد عملية "كسر عظم" بين المولات


ويعزي المواطن صخر الزعبي هذه الحالة إلى عدم وجود قدرة شرائية لدى الزبون وذلك بسبب عدم نزول رواتب قبل رمضان واقباله بمنتصف الشهر الميلادي .

واشار تاجر العطارة خالد النابلسي أن الحركة تشهد تردياً حقيقياً خاصة في اول ايام رمضان على عكس العام الماضي الذي كان المواطن يقبل فيها على شراء "الجوز" ومستلزمات صناعة الحلويات .

ويرى الناشط الاجتماعي كمال قطيشات ، أن ارتفاع الاسعار ونهج الحكومة المستمر في فرض الضرائب على جيب المواطن جعل الحركة ضعيفة على عكس السنوات السابقة .

يذكر ان شارع الحمام في مدينة السلط يشهد حركة تجارية كبيرة في الايام العادية

أخبار ذات صلة